جرائم وحوادث

سيدة تطالب طليقها بـ «بدل حلاقة» لطفلها: دعوى قضائية بمحكمة المطرية


دعوى قضائية مختلفة تنظرها الدائرة التاسعة بمحكمة المطرية للأحوال الشخصية، ومقرها الحى السابع بمدينة نصر، بجلسة الثلاثاء 5 ديسمبر المقبل، حيث تطالب سيدة مطلقها بإلزامه بأن يقدم لها نفقة شهرية «بدل حلاقة» لابنهما، حتى لا يكون سبباً فى ضرر نفسى للطفل إذا لم يحلق شعر رأسه شهرياً.

وتضمنت تفاصيل الدعوى- التى حصلت «المصرى لايت» على نسخة منها- أن السيدة المدعية تزوجت مطلقها بعقد شرعى صحيح، وتم الطلاق فى إبريل 2016، وأن ابنهما الصغير فى يد الزوجة وحضانتها الشرعية، ولا يوجد لها هى وأولادها منفق إلا الزوج، وتتكبد السيدة مصاعب الحياة لأبنائها الثلاثة، بينما الأب فى تجاهل تام، وبعيد كل البعد عن رعاية أبنائه.

وتضمنت أوراق الدعوى أن النفقة تشمل كل ما هو ضرورى لتكوين الشخص وإعداده للحياة كى يشب على الفطرة السليمة، وأن مقتضيات إعداد الطفل للحياة فى باكورة حياته أن يظهر شعر رأسه فى مظهر لائق، حتى لا يكون سببا فى الإضرار بنفسيته، ومما هو معلوم بالضرورة واستقر عليه العرف وجرت عليه العادات أن يحلق الطفل رأسه كل شهر، على أقصى تقدير، وأن المدعية طالبت مطلقها مراراً بإعطاء الطفل أموالا ليحلق شعر رأسه، إلا أنه يرفض.

وتضمنت أوراق الدعوى أن الزوج المعلن إليه ميسور الحال، ويمتلك محل قطع غيار سيارات، بل أكثر من محل وورشة صيانة إطارات، واضطرت المدعية إلى تقديم الدعوى القضائية للحكم لها بفرض بدل حلاقة شعر لطفلها.

 

المصري اليوم