سياسية

الإصلاح الآن” يلوّح بالخروج من الحكومة ومغادرة البرلمان


كشف الأمين السياسي لحركة الإصلاح الآن وعضو البرلمان د. فتح الرحمن فضيل عن نوايا حزبه والترتيب للانسحاب من الحكومة ومغادرة مقاعد البرلمان، وأرجع السبب إلى فشل تجربة حكومة الوفاق وتحكم المؤتمر الوطني في مقاليد الحكم.

وقال فضيل في حوار مع “الصيحة” ـ ينشر لاحقاًـ “باتت قناعتنا تتبلور بالخروج من حكومة الوفاق الوطني عقب معايشتنا للمشاركة على مستوى البرلمان وثبوت فشل التجربة”.

واتهم فضيل قيادات نافذة في حزب المؤتمر الوطني بوضع المتاريس أمام حكومة الوفاق لإجهاض الحوار الوطني حتى لا تتضرر مصالحهم الشخصية، وقال “للأسف الشديد الجميع كان يطمح في التحول من دولة الحزب الواحد إلى دولة المؤسسات من خلال إنفاذ مخرجات الحوار الوطني”.

وأعلن عن شروع حزبه في الترتيب مع بعض القوى والأحزاب السياسية في الساحة لطرح فكرة الاندماج وتكوين تحالف عريض لإصلاح ما ما قام به المؤتمر الوطني من إتلاف للحياه العامة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية فضلاً عن تنصله من جميع الاتفاقيات الموقعة مع القوى السياسية.

ووصف فضيل البرلمان بأنه مؤسسة تشريعية عاجزة وقال إنها تأتمر بأمر رئيسه ويرفض الأعضاء ما يرفضه، ويؤيدون كل ما يوافق عليه، وأضاف “لذلك من الصعب إصلاح البرلمان في وجود أغلبية ميكانيكية يديرها رئيس البرلمان وأعضاء المؤتمر الوطني”.

الخرطوم: الهضيبي يس
صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. سئمنا مسرحيات عادل امام دى
    الاصلاح الان عندما شعروا بان الحكومة انهارت خرجوا منها
    الاصلاح الان عندما شعروا بان حوار الوثبة اعطى الحكومة بعض العمر عادوا اليها
    الاصلاح الان عندما ارتفع سعر الدولار وبلغ حاجز الثلاثون جنيها بعد رفع الحظر الامريكى احست بان الحكومة انهارت فعلا فهى تريد ان تقفز من المركب ها هو حال بنى كوز