اقتصاد وأعمال

“كنانة” تخطط لرفع إنتاجها لـ400 ألف طن سنوياً


دشن وزير الصناعة موسى كرامة، يوم السبت، حصاد إنتاج شركة سكر كنانة لهذا الموسم، في وقت تخطط الشركة لرفع الإنتاجية الحالية وهي 350 ألف طن إلى 400 ألف سنوياً في المستقبل القريب، والاتجاه للتصدير لكل العالم.

وقال كرامة خلال حفل تدشين الحصاد، إن الدولة تعول على سلعة السكر للاكتفاء الذاتي وجعلها إحدى سلع الصادر للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن كنانة شرعت في الإصلاحات للنهوض بالإنتاجية دعماً للصادر.

ولفت الوزير إلى أن كنانة ظلت رمزاً للعطاء وإنجازاً مستمراً وجعل الأفكار والخطط واقعاً معاشاً، مشدداً على أن خطة الدولة هي الاكتفاء الذاتي من السكر بحلول عام 2020.
وأوضح أن خطة الدولة العامة هي التوسع في زراعة القصب خارج النطاق النيلي والري الدائم، بجانب إنتاج السكر من البنجر في ولايات نهر النيل والشمالية ودارفور وكردفان.

حماية المنتج
“وليد فيصل الفهد يقول أن رفع الحصار عن السودان يسهم في قفزة نوعية بالإنتاج وكنانة تمثل أنموذجاً مشرفاً للعمل العربي المشترك الناجح”
وقال كرامة إن السودان موعود بنهضة تجعله مركزاً إقليمياً لعلوم وإنتاج السكر، والإسهام في إحلال الواردات وحماية المنتج المحلي بإعفائه من الرسوم، داعياً المنتجين لمضاعفة جهودهم.
وتوقع أن يكون الموسم القادم بالنسبة لكنانة أفضل مع الإصلاحات، لافتاً إلى أن تطور صناعة السكر ليس المنتج فقط بل بالنهوض بإنسان المنطقة مع وجود مصانع تركز على المسؤولية المجتمعية وإيجاد فرص عمل في مناطق الإنتاج.
ومن جهته، أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة سكر كنانة وليد فيصل الفهد، أن رفع الحصار عن السودان يسهم في قفزة نوعية بالإنتاج.
وأشار إلى أن كنانة تمثل أنموذجاً مشرفاً للعمل العربي المشترك الناجح، وتسهم في التنمية المستدامة في السودان والأمن الغذائي العربي.
وقال إن الإنتاج الحالي في كنانة هو 350 ألف طن وإدارة الشركة تخطط ليرتفع في المستقبل القريب إلى 400 ألف طن في العام، والاتجاه للتصدير لجميع أنحاء العالم.

الشروق.


تعليق واحد

  1. ياعمبلوق انته عالم شنو التصدر ليهو .. وانته تستورد فى السكر !!!!!!!