اقتصاد وأعمال

القطاع الاقتصادي للوطني يناقش الأوضاع الراهنة


ناقش القطاع الاقتصادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في اجتماع انتهى في الساعات الأولى من صباح السبت، ترأسه نائب رئيس الحزب للشؤون الحزبية م. إبراهيم محمود حامد، الوضع الاقتصادي الراهن والترتيبات المطلوبة لإحداث معالجات لإشكالات الاقتصاد الوطني.
وتناول الاجتماع القضايا العاجلة وقضايا الإنتاج والسياسات الاقتصادية للمرحلة المقبلة ومطلوبات إنفاذ البرنامج الخماسي للعامين المتبقيين.
وأوضح نائب رئيس القطاع د. محمد يوسف علي، في تصريح صحفي عقب الاجتماع، أن القطاع ناقش كل القضايا والإشكالات التي تواجه الاقتصاد الوطني والحاجة لتوفير موارد النقد الأجنبي والموارد المالية المحلية لتمويل القطاعات الإنتاجية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقطاب موارد المغتربين وتوفير الموارد للقطاعات الإنتاجية.
وتوقع يوسف أن تسهم مخرجات الاجتماع في اتخاذ إجراءات تساعد كثيراً في معالجة بعض الإشكالات التي تواجه الاقتصاد.
وكشف عن تكوين الحزب لجنة من مختصين ستجتمع خلال اليومين القادمين وتقرر أن تقدم الأسبوع القادم توصيات ملزمة للقطاع الاقتصادي للحزب.
وعبر عن أمله أن تنعكس هذه التوصيات بصورة إيجابية على القضايا العاجلة وغيرها في إطار الإقبال على مناقشة موازنة العام 2018، من حيث السياسات والموارد وتوزيعها على القطاعات المختلفة.

الشروق.


‫2 تعليقات

  1. اتنافشتو فى الوضع الراهن؟
    هسه ده عايز ليهو نقاش؟
    والله ناس فاهمين
    اااها وصلتو لى شنو؟
    لقيتو الناس تعبانة …
    صاح؟
    الناس مرتاحة شديد ما تسمعو كلام المغرضين القالو سعر الدولار ارتفع
    ده كلام بتاع ناس ما وطنيين وخونة

    بس فى حاجة مهمة …
    بتدخلو النار
    الناااااار
    لظى …. لظى عديييييل وبئس المصير

  2. الكلام واضح والمغتربين فى المهجر متوقعين انيهار الاقتصاد والعمله الوطنية والاسباب واضحه لكل الشعب السودانى فشلت الحكومه الحاليه والمنظريين واتباعهم والف مره قلنا استفيدوا من اموال المغتربيين وبتشجيع وامتيازات طيبه سوف يستفيد الوطن والمواطن السودانى واين نحن من الشعارات والتغير واجب لكل هؤلاء وفتح المجال للشباب الوطن يا البشير ولله الحمد والله المستعان