سياسية

علماء السودان تدعو لمراجعة كل الظلامات ورد الحقوق لأهلها


أكدت هيئة علماء السودان، الاستمساك بثوابت الامة باعتبار أنها محل اجماع بين جميع اهل القبلة، وشددت على انه لا تفريط في ذلك.
وقالت الهيئة في بيان توضيحي يوم أمس، حول لقاء نائب وزير الخارجية الامريكي جون سيلفيان مع رجال دين مسلمين ومسيحيين امس الاول، (لقد نقلت وسائل الإعلام بعض ما طالب به نائب وزير الخارجية الأمريكي من إجراءات لتحسين العلاقات مع السودان تناولت جوانب سياسية وتشريعية وقانونية).
وذكرت الهيئة حسب (سونا)، (الاستمساك بثوابت الأمة ومرتكزات قيمها أمر محل إجماع بين جميع أهل القبلة ولاسبيل للتفريط فيه، وأن حفظ حقوق الإنسان عامة وحقوق أهل الأديان من صميم منهج الإسلام ولم يعرف هذا البلد صراعاً دينياً وعقدياً وقد عاش أهل الأديان في أمن وسلام منذ القدم).
وتابعت أن المشكلات التي تنتج عن بعض الممارسات وما ينجم عن ذلك من ظلم أو تعدي أمر يرفضه الإسلام وتجرمه القوانين وندعو لمراجعة كل الظلامات ورد الحقوق لأهلها وفق منهج الحق والعدل وضوابط القانون.

صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. ولماذا لم تتحركوا إلا بعد أن يهمزكم الأمريكان. ألم تعلموا أن هناك تظلمات كثيرة جدا وتجاوزات وانتهاكات وفساد كبير استشرى في هذا البلد الطيب. أين كنتم طوال هذه 30 عاما لم نسمع لكم صوتا ولا همسا. أين أنتم من الفساد المالي والخلقي الذي يمشي بينكم وظللتم تغوضن عنه الطرف.

  2. العدل ياتي من امريكا … توجيهات واوامر من امريكا الكفار باقامة العدل … شفتو ريحتكم العفنه شموها الكفار واولاد جون الدنا عذابهم …بالله عليكم خالق كل شي منزل الكتاب م خجلتو …. الشكر والتحيه لامريكا علي اهتمامها بشؤن الشعب المقهور بالفقر وبيوت اشباح والجهل واجهزة امنيه بلا فائدة غير تامين حزب الرئيس وعصابته