رياضية

7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم


شهد اليوم السبت 18/ 11/ 2017 العديد من الأخبار الرياضية المهمة، منها رفض اتحاد الكرة لمخطط إلغاء الانتخابات التكميلية، والتأكيد من غياب على معلول ظهير الأهلى عن المباريات أسبوعين بسبب الإصابة.

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، إن التونسى على معلول، ظهير أيسر الفريق الأول يغيب عن التدريبات الجماعية لمدة أسبوعين.
وأضاف عبد الحفيظ فى تصريحات صحفية أن غياب معلول يرجع إلى تجدد إصابته فى العضلة الخلفية، بعد مشاركته من منتخب تونس أمام ليبيا فى الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.
قال الحكم الدولى جهاد جريشة، إن اختياره ضمن قائمة الحكام الذى سيديرون مباريات فى كأس العالم 2018 بروسيا، شرف كبير له، ولكن هذا يعود إلى كل شخص وقف بجانبه، مثل عصام صيام رئيس لجنة الحكام السابقة ومن قبله جمال الغندور، بالإضافة إلى أحمد الشناوى وناصر عباس وعزب حجاج وأحمد بدوى وحسام طه، بالإضافة إلى هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد الحالي.
قرر عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إعادة تشكيل لجنة جديدة للحكام وإعلانها بالكامل نهاية شهر نوفمبر الجارى، بجانب لجان الحكام فى المناطق والفروع.
وقال عبد الفتاح لـ”اليوم السابع”، إنه يعكف حالياً على الأسماء التى ستتضمنها لجنة التحكيم خلال المرحلة المقبلة، كاشفاً عن وجود أسماء جديدة، مع تدعيمها ببعض الخبرات المتواجدة حالياً فى اللجنة المشكلة.
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، اجتماعا الاثنين المقبل، مع أندية القسم الثالث لمناقشة مشاكلهم.
ويناقش مجلس الجبلاية فى اجتماعه مع أندية القسم الثالث ملف الدعم الخاص بهذه الأندية، خاصة أنه المجلس لم يتوصل لاتفاق لبيع حقوق بث مباريات القسم الثانى وهو ما كانت هذه الأندية تعول عليه للحصول على نسبة منه للإنفاق على نفسها.
تغلب الزمالك على البنك الأهلى، بهدف دون رد، فى المباراة الودية التي أقيمت بينهما على ملعب النادى، وخاض الفريق الأبيض المباراة باللاعبين البدلاء والمستبعدين من لقاء النصر الأخير، لتجهيزهم لمواجهة طلائع الجيش، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، فى الجولة العاشرة بالدورى.
فاز المصرى على المقاولون العرب بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى العام.
فوز المصرى رفعه للنقطة 19 في المركز الثاني بينما توقف رصيد المقاولون عند 15 نقطة في المركز الرابع.
يترقب مسئولو الزمالك، قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة، بشأن مباراة طلائع الجيش، المقرر لها الأربعاء المقبل، فى الأسبوع العاشر من منافسات بطولة الدورى الممتاز.
وكشف مصدر مسئول بالزمالك عن أن نادى طلائع الجيش يسعى لنقل المباراة لاستاد الجيش بالسويس بدلاً من الدفاع الجوى، وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة، حيث أضاف المصدر ذاته أن المباراة قد تؤجل لوقت آخر بناءً على رغبة مسئولى الطلائع.
اليوم السابع