اقتصاد وأعمال

بنك السودان: سياسات جديدة قبل نهاية العام لوقف المضاربات في سعر الصرف


كشف بنك السودان المركزي عن صدور سياسات جديدة قبل نهاية العام الحالي لإيقاف المضاربات في سعر الصرف، ودعا البنك في الوقت ذاته لزيادة الصادرات السودانية بتقديم منتجات تسويقية ذات جودة عالية تنافس في الأسواق العالمية.
وقال محافظ البنك المركزي حازم عبد القادر في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أمس، إن الفترة القادمة ستشهد تحسناً في الأداء المالي والمصرفي وخفض التضخم، وأضاف أن الإصلاحات والسياسات الجديدة ستنعكس نتائجها الإيجابية مستقبلاً، وكشف عن العديد من الإجراءات الخاصة بالصادرات ذكر أنها ستنعكس على استقرار الوضع الإقتصادي.
وأمن عبد القادر علي اتخاذ عدد من الحزم المتكاملة التي من شأنها أن تعمل على تحسين الميزان التجاري وميزان المدفوعات وصولاً لتقوية سعر صرف الجنيه السوداني.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. 27 سنه نحن بنسمع ان هناك خطط وان هناك تعديلات سوف تسارع باصلاح الاقتصاد وان هناك دارسات وان وان وان مسقبلاً سوف يكون وهكذا ياخ أنا بقول طالما هناك فساد لن يكون هناك إصلاح وعلى السيد الرئيس ان يقوم بحل كل الاجهزه المالية والاقتصاديه في البلاد واستبدالها بظباط من الجيش لنزاهتهم وعسكريتهم الصارمة والقويه حكم عسكري بس لا احزاب ولا انتخابات ولا غيره هكذا سوف يصلح الحال والحفاظ على بكري وغندور وايلا والله لو لقينا ٢٠ مثل هؤلاء لصرنا دوله عظمه