منوعات

“العتباني” يبدأ لقاءات مع الأحزاب لتوحيدها قبل انتخابات 2020


بدأ رئيس تحالف (قوى المستقبل للتغيير) د. “غازي صلاح الدين العتباني” لقاءات مع القوى السياسية لتسويق مقترح بشأن توحيد وتحالف الأحزاب السودانية استعداداً لخوض انتخابات 2020.
وقال بيان لقوى المستقبل، أمس (السبت)، إن الاجتماع بحث الأوضاع السياسية في البلاد وموقف تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والتحولات العالمية خاصة في المنطقة ومدى انعكاساتها على مجمل الأوضاع السياسية في السودان.
والتأم مساء أول أمس (الجمعة) لقاء بين حزب الأمة الفيدرالي برئاسة “بابكر نهار” وتحالف قوى المستقبل للتغيير برئاسة “غازي صلاح الدين”، بحضور قيادات من الطرفين، والتقى “العتباني” (الخميس) الماضي مساعد رئيس الجمهورية “إبراهيم محمود حامد”.
وجاء في البيان، أن البلاد تمر بمنعطف يتطلب تضافر الجهود وتوحيدها حول القضايا الوطنية الكلية، مع إعطاء أولوية خاصة للإصلاح السياسي.
وأشار إلى طرح “العتباني” أفكاراً أولية حول الإصلاح السياسي مركزاً على وحدة الحركة السياسية وتمكينها للاضطلاع بمهمة القيادة السياسية بكفاءة ودراية. وذكر أن المقترحات المقدمة تشمل (دخول القوى السياسية في علاقات توحيدية أو تحالفية ليعطيها قوة وتماسكاً ضروريين لإنضاج الصيغة التي تتنافس على أساسها الأحزاب في الانتخابات العامة لتصل لتجربة حكم راشد).

ولفت البيان إلى تأكيد “العتباني” على ضرورة التواصل بين القوى المختلفة للتعارف والتقارب في وجهات النظر لإدارة الدولة مستقبلاً. وتابع: (ركز المقترح الرئيسي الثاني على مسألة إعداد العدة من حيث التشريعات والإجراءات لضمان قيام انتخابات حرة ونزيهة في 2020).
وأشار البيان إلى ترحيب رئيس حزب الأمة الفيدرالي بالطرح المقدم، مبدياً تجاوبه مع كل ما يتصل بتطوير الأحزاب وإنضاج العملية السياسية في السودان.

المجهر.


تعليق واحد

  1. سرق مبادرة الترابي المسماة بالمنظومة الخالفة ويتفشخر بها .. غازي باشا العتباني 1821م.
    لكن كل من ستذهب إليه سيقول لك أنه جزء من المنظومة الكبرى.