سياسية

غندور يصف العلاقات مع الهند بـ”النموذج المشرف”


عدّ وزير الخارجية، إبراهيم غندور، العلاقات السودانية الهندية، أنموذجاً مشرفاً لعلاقات السودان الآسيوية، والتي تشمل التعاون في الاستثمارات في مجالات النفط والزراعة والطاقة وغيرها، معبراً عن رضاه عن مستوى علاقات البلدين الثنائية.
ونوه غندور خلال لقائه، الأحد، سفير الهند بالخرطوم، ايميرت لوقون، بمناسبة انقضاء فترة عمله، مشيراً إلى أن فترة عمل السفير شهدت الكثير من المنجزات على صعيد العلاقات الثنائية، أبرزها مشاركة رئيس الجمهورية في قمة منتدى التعاون الأفريقي الهندي، والتي عُقدت بنيودلهي في أكتوبر 2015.
ولفت إلى انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة برئاسته في فبراير 2017 بنيودلهي، بعد توقف أعمال اللجنة لمدة 17 عاماً، واجتماعات لجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في ديسمبر 2016 بالخرطوم.
من جانبه شكر السفير الهندي، الوزير على الدعم الممتاز الذي تلقاه خلال فترة عمله والتعاون الوثيق بين البلدين على مستوى التنسيق الإقليمي والدولي، والتواصل المستمر بين قيادتي وزارتي الخارجية في البلدين للتشاور حول مختلف القضايا خدمةً للعلاقات الثنائية بين البلدين.
هذا وقد تعهد الجانبان بالمضي قدماً في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك متابعة تنفيذ توصيات الدورة الثالثة لاجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الهندية المشتركة والتي عُقدت في نيودلهي في فبراير المنصرم.

الشروق.