اقتصاد وأعمال

ارتفاع في أسعار السلع الاستهلاكية والسكر يتصدر قائمة الزيادات


شكا مواطنون بمدينة ودمدني بولاية الجزيرة من الارتفاع المتواصل في أسعار السلع الاستهلاكية، في وقت لفت تجار الى المعاناة التي تواجه المواطنين وأرجعوا الزيادة المتواصلة لمبررات اصحاب الشركات المتعلقة بالزيادات المتواصلة في اسعار الدولار مقابل الجنيه السوداني، ووصفوا القوة الشرائية بالضعيفة، ونوهوا الى أن حركة البيع تكون مصحوبة باستهجان من المواطنين.

وكشفت جولة (الجريدة) بودمدني أمس، عن ارتفاع وصف بالجنوني شهدته سلعة السكر بكافة انواعه، حيث ارتفع جوال سكر كنانة زنة 50 كيلو جراماً من 520 الى 680 جنيهاً، كما ارتفع سعر السكر المستورد والجنيد زنة 50 كيلو جراماً من 550 الى 650 جنيهاً، وبالمقابل ارتفع سعر جوال السكر زنة 10 كيلو جرامات من 120 الى 135 جنيهاً.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. السكر المستورد ….
    العبارة هدية للوزير الحمار القبل كم يوم بيقول حانرفع انتاج سكر كنانه للتصدير ..
    اذا كان سكر كنانه بيتصدر .. وبتشترو سكر تدخلوهو البلد من بره ده عندو معنى وااااااااااااااحد
    انو سكرنا نضيف ومطابق للمواصفات الصحية العالمية وسعر بيعو عالى … وبالمقابل السكر المستوردنو من بره صحيا مضروب وسعرو رخيص اتوقع يكون 10% من سعر السكر المصدر يعنى الربح 90% فى المستورد

  2. في امريكا مصنع واحد بتاع سكر في ولايه فلوريدا في بلده كليوستون و انتاجها يكفي الاستهلاك المحلي … في السودان خمسه مصانع و لا نزال نستورد من الخارج لسد فجوه النقص
    في ولايه فلوريدا الحد الادني للاجور بالساعه 12, دولار … كيلو السكر بدولار .. افقر عامل في فلوريدا يحتاج ل 5 دقائق عمل للحصول علي كيلو سكر … كم ساعه عمل نحتاج نحن في السودان ….