عالمية

ستُفاجأ إذا عرفت من هو أول سفير أممي للسعودية


حلقة جديدة يقدمها الزميل #مشاري_الذايدي بعنوان: “مسيحيو لبنان والسعودية.. عهد طيب” في برنامج #مرايا اليومي الذي يبث على شاشة “العربية” من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 6:45 مساء بتوقيت #السعودية، ويناقش شؤون #الخليج والعالم العربي، والتطورات والإقليمية والدولية.

ويكشف البرنامج تفاصيل العلاقات الراسخة بين المملكة العربية السعودية وبين المسيحيين اللبنانيين منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وأنجاله من الملوك، سواء كانت تلك العلاقات صداقات أو عمل بعضهم معه أو مع أبنائه الملوك من بعده، حتى إن المملكة كان أول سفير لها في الأمم المتحدة اللبناني جميل بارودي.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد التقى  منذ أيام في مكتبه في قصر اليمامة في الرياض اليوم، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وتم خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية بين المملكة ولبنان، والتأكيد على أهمية دور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة والعالم.

كما التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، البطريرك الراعي.

واستعرض اللقاء العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية ولبنان، وبحث عددا من الموضوعات المتعلقة بدور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

موقع العربية