سياسية

الدعم السريع” تحاصر معقل موسى هلال بدارفور


أعلن قائد قوات (الدعم السريع) محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي” عن محاصرة قواته حالياً لمنطقة (سرف عمرة) معقل زعيم عشيرة المحاميد ذائع الصيت موسى هلال، لحسم من اسماهم بالمتفلتين.
وقال “حميدتي” في تصريح لوكالة السودان للأنباء، أمس إن قوات الدعم السريع تحاصر الآن منطقة “سرف عمرة” وإنها تقوم بواجبها في حسم المتفلتين وتنظيف كل مناطق دارفور.
وأشار إلى أن” الوضع يسير كما هو مخطط له في عمليات جمع السلاح والقضاء على المتفلتين بدارفور”.
وأوضح حميدتي أن قواته أوقفت أكثر من 500 دراجة بخارية و50 متفلتاً في عدد من المناطق بمحلية كتم وبعض المناطق بشمال دارفور.
وأعلن أن قوات “الدعم السريع” ألقت القبض على خاطف الرهينة السويسرية مارغريت شنكل التي تم تحريرها الأسبوع الماضي، وكانت تعمل في أعمال إنسانية منذ العام 2002م بشمال دارفور.
وقال “حميدتي” إن قوات الدعم السريع خلال تمشيطها وتنظيف شمال دارفور من المتفلتين داهمت منزل خاطف الرهينة السويسرية وتمكنت من القبض عليه وتم ترحيله إلى مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور.

الصيحة.


‫3 تعليقات

  1. لماذا نزع سلاح هلال ؟ ولا ينزع سلاحك انت ؟ لعنة الله على من ايقظ الفتنة …

  2. حميدتي بيسمع الكلام ..
    وهلال ما بيسمع الكلام..
    بطارية وانتهت ولابد من تغييرها..

    والأيام دول..
    من كان ليجرؤ على نطق إسم هلال سابقا؟..
    والآن هو طريد متفلت محاصر..
    خلاصة القول..
    كما تدين تدان..

  3. هلال وحمدتى اخوان اولاد عم وكذلك قواتهم بينهم اللحمم والدم وصلة القرابة لذلك من المستحيل ان يقاتلوا بعضهم البعض فما يجمعهم اكبر من ذلك بكثير ,ولكن هنالك من ينتظر وقوع الصدام بينهم من الحاقدين ولكن نقول لهم تجدوها عند الغافل..بعدين للمعلومية شيخ موسى هلال فى مستريحة وليس سرف عمرة