اقتصاد وأعمال

وزارة السياحة تعلن عن اكتشاف (24) موقعاً أثيرياً لفترة ما قبل التاريخ


ما يعزز فرضية إن البلاد شهدت أول حضارة كونية
أعلنت وزارة السياحة عن اكتشاف (24) موقعاً أثرياً، لفترة ما قبل التاريخ، عمرها (200.000) عام، إضافة لاكتشاف (40) موقعاً أثرياً، أسفرت عنهم مسوحات بمناطق أعالي نهري عطبرة وستيت.
والمتعارف عليه علمياً، إن فترة ما قبل التاريخ، تشمل الفترة الواقعة قبل بدء الحضارتين السومرية والبابلية، في مناطق العراق وسوريا حالياً، التي تأتي بعدهم الحضارة المصرية. الأمر الذي يرجح إن السودان قامت فيه أول حضارة كونية، بما يعزز الاكتشافات السابقة.
أعلن وزير السياحة “محمد أبو زيد”، في بيان عن أداء وزارته للنصف الأول من العام الجاري وخطة العام المقبل، قدَّمه للبرلمان، أمس (الاثنين)، عن تسجيل (6000) قطعة أثرية، بمتحف السودان إلكترونياً، إضافة لحصر أكثر من (10.000) ألف وثيقة. وكشف عن ارتفاع إيرادات وزارته إلى أكثر من (484) مليون دولار، في النصف الأول للعام الجاري، تزامناً مع زيادة عدد السياح الذين بلغوا (390.471) سائحاً، وأرجعت ذلك لانعكاسات الأوضاع الأمنية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

المجهر.


‫2 تعليقات

  1. كلام عسل
    عايزين نقدم دعوة للشيخه موزا ع العاجل
    وعايزين ندفع مال لحضور قنوات عالميه لتصور ده اكتشاف تاريخي
    عشان نقطع لسان اي مصري تاني
    اقول ام الدنيا وحضاره خمسه الاف سنه

  2. وين تكثيف اﻻعلام؟اكتشافات زي دي حتقدم للسودان اكتر مما حتقدمه زيارة البشير لروسيا. .ﻻبد من انتداب و دعوة بعثات اعلاميه عالمبه ومتخصصه وبمختلف اللغات لعكس اهمية هذه اﻻكتشافات…