رياضية

المريخ يستأنف تحضيراته للديربي.. بعد فوز مثير على الأهلي الخرطوم


يستأنف فريق كرة القدم بنادي المريخ صباح اليوم تدريباته لمباراته أمام الهلال في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز وبعد أقل من 24 ساعة من مباراته أمام الأهلي الخرطوم أمس سيؤدي الفريق تدريبه، ويركز مدرب المريخ محمد موسى على فرقة شابة قدمت عروضا ساحرة في الفترة الأخيرة، وحققت إنتصارات متتالية، وتجاوزت صعوبات كبيرة، حتى وصلت للصدارة بجدارة. ودفع هندسة بمجموعة من اللاعبين الشباب وحافظ على انسجام فرقته دون أن يحدث تغييرات إلا في حدود طفيفة، واعتمد على ثنائي حراسة المرمى جمال سالم ومنجد النيل، فيما احتفظ صلاح نمر، وعلاء الدين يوسف بمقعديهما بجانب أحمد آدم والتاج إبراهيم في خط الدفاع، أمير كمال، محمد هاشم التكت ورمضان عجب في خط الوسط، بكري المدينة ومحمد عبد الرحمن في المقدمة الهجومية، ويملك المهندس خيارات متميزة للغاية على مقاعد البدلاء في وجود على جعفر، مامادو الأمين، إبراهيم جعفر، وخالد النعسان.

المريخ يُجهض أحلام الأهلي في الكونفيدرالية ويواصل الصدارة
حقَّق المريخ، فوزًا ثمينًا على الأهلي الخرطوم (2-1) امس الثلاثاء، على إستاد حليم شداد، بالجولة قبل الأخيرة من الدوري السوداني لكرة القدم.
أحرز هدفي المريخ، محمد عبد الرحمن (1، 41)، بينما أحرز للأهلي الخرطوم محمد موسى (62).
ورفع المريخ رصيده إلى 79 نقطة، وبات جاهزًا لمباراته الأخيرة، أمام الهلال في قمة مثيرة يوم السبت، بينما تجمد الأهلي الخرطوم عند 50 نقطة، وتبخرت أحلامه في اللعب بالكونفيدرالية.

فاجأ المريخ، مضيفه بهدف في الثانية 48، من الكرة، التي مررها بدقة من منطقة دفاع المريخ صلاح نمر، في عمق دفاع الأهلي ليسيطر عليها محمد عبد الرحمن ويسددها زاحفة على يسار الحارس منير الخير.

وأربك الهدف، إستراتيجية مدرب الأهلي الخرطوم معتصم خالد، الذي سعى فريقه لتثبيت أقدامه في ظل سيطرة مؤثرة من المريخ على مجريات المباراة.
وهاجم بالمريخ بكثافة، وفي الدقيقة (17)، ونتيجة للضغط عرقل مدافع الأهلي، التش داخل الصندوق، فاحتسب الحكم ركلة جزاء تألق في صدها الحارس منير الخير من تسديدة لمحمد عبد الرحمن.

وتوازن أداء الأهلي، قليلاً بعد تحركات الظهير الأيسر عمر المصري، والمهاجم جوزيف، وتحصل الفريق على عدة ركلات زاوية.
لكن المريخ عاد وسيطر على المباراة تمامًا بعد الدقيقة 35، ونجح في إضافة الهدف الثاني عن محمد عبد الرحمن الذي قابل ركنية برأسه في الشباك في الدقيقة (41).

وتغير حال الفريقين، بعد الإستراحة حيث نجح الأهلي الخرطوم في تقديم شخصية فنية أقوى من المريخ، وأجبر المريخ على التراجع.
وفي الدقيقة (62) أحرز الأهلي هدف التقليص من هجمة منظمة قادها محمد حامد حمو الذي لعب لخليفة في منطقة الجناح الأيمن فعكس كرة فشل علاء الدين يوسف في إبعادها ليسيطر عليها جوزيف، ويمرر لمحمد موسى على يمينه والذي سدد كرة زاحفة لحظة خروج الدولي الأوغندي جمال سالم من مرماه.
وشهدت الدقائق التالية أداءً قتاليًا من الأهلي وارتباك من لاعبي المريخ الذين رغم ذلك وجدوا فرصًا لزيادة الأهداف، لتنتهي المباراة بفوز المريخ (2-1).

صحيفة اليوم التالي