صلاح احمد عبد الله

سكر السادة والزيادة!!؟


(١)
*زيادة السكر الأبيض.. لا تنفع (القلب) الأسود المتحكم في تجارته.. لأن الناس أصابها رهق شديد وصارت لا تحتمل ولا تتحمل زيادات مشرق كل يوم جديد.. لينعم بها السادة والأبناء والأتباع وحارقي البخور.. وحاملي الدفوف وضاربيها وما أكثرهم..؟ خاصة في ذلك الشارع (الرهيب) المسمى شارع المطار وبرجه الأثير..!؟!
*المتابع لزيادات سلعة الفقراء والمساكين (وتحليتهم) الوحيدة في زمن المر والمرارات.. يجد أنها توالت بسرعة منذ انتخابات (٢٠١٠).. وتسيدها كبار تجار شارع المطار لسداد نفقات تلك الانتخابات على أن يتحمل (عباس دلاقين) وأصحابه وشعبه.. كل التكلفة والتبعات على أن ينعم السادة بباقي ما تحمله جمال الشيل (الشعب)..!!
*وتستمر السنوات وتستمر الزيادات حتى اليوم.. خاصة كل شهر رمضان حتى نشعر برهق الصيام والحرمان (من تحلية) المساكين.. وتلك (السواطة) اللذيذة ومزمزة طعم السكر..!!
*ونخاف أن يتم تعديل الدستور من أجل انتخابات أخرى وزيادات أخرى وأخرى وهكذا..!
*أصحى يا بريش.. ويا حليل بريش..!؟!

(٢)
*أحد الشباب دخل الغرفة في المساء وأنا أقلب الصحف اليومية قائلاً بأنهم قرروا دعوتي أنا والحاجة إلى وجبة (بوش) سيحضرونها من الدكان.. ويقومون بكل اللازم فقط يرجو (التبرع) بمبلغ (ما) لزوم تظبيط (الفلم)..!!
*داخل جيب العراقي كانت تقبع ورقتان عشراية وخمساية داخل بعضهما البعض..!!
*ناولته المبلغ نظر إليهما ملياً.. وابتسم بسخرية وخرج بينما كانت (الحاجة) تضحك.. (ده شنو يا حاج؟) لم أهتم بعد فترة ليست بالقصيرة دخل الركب المكون من الأولاد يحملون صحناً كبيراً.. تغيرت على إثره رائحة الغرفة مثل البصل والدكوة والشطة بالليمون.. جلسنا حوله (بسم الله) وبعد عدة لقيمات سألت زعيم العصابة (المنزلية) وين أثر التبرع بتاعي؟ ضحك الجميع.. قال ضاحكاً تبرعك يا حاج يا دوب جاب حق (الدكوة) إنت ما عارف البلد دي بقت كيف؟!!
*خفت أن يواصل الشباب الكلام في السياسة.. أكلت وقمت بهدوء أقلب بقية الصحف..!؟

(٣)
*أسئلة للكبار طبعاً لا تتوقعوا عنها أي إجابات!!؟
*السيد رئيس المجلس الوطني كم ثمن (ملوة) الجراد المشوي في أحد الأسواق الطرفية؟ وهل كمية البروتين يا وزير الصحة كافية لبناء جسم مراهق عمره (١٥) سنة..؟
*السيد عوض الجاز كم سعر كيلو واط الكهرباء اليوم؟ (الملح كعب يا سعادتك)؟
*وكم سعر (سيخة) حديد التسليح خاصة النوع السعودي..؟!
*السيد عبد الباسط حمزة نقيب (م).. ورجل أعمال معروف.. كم سعر الغرفة في اليوم في فندق (السلام روتانا).. وكم غسلة كلى يعملها هذا المبلغ لمريض..؟!
*أيهم أعلى وأشد متانة.. برج خليفة في (دبي).. أمباير أستيت (u s a( أم برج عمارة الرباط الشهير بالسودان.. وذلك المبنى الأحمر الجميل خلف نادي الشرطة ببري..!!
*ما هو الفرق بين الجن الكلكي.. (وأخوه) اللابس ملكي..؟!

مفارقات – صلاح أحمد عبدالله
صحيفة الجريدة