اقتصاد وأعمالمدارات

إلقاء القبض على عدد من كبار تجار الدولار بالخرطوم يؤدي الى انخفاض كبير للدولار


ألقت السلطات القبض على (12) من كبار تجار الدولار بالخرطوم أمس، تنفيذاً لقرارات اتخذها اجتماع عالي المستوى أمس الأول، في وقت انخفض فيه سعر الدولار في السوق الموازي بصورة كبيرة مسجلاً نحو 22 جنيهاً.
واعتبر مصدر حكومي لـ(الصيحة) ـ فضل حجب اسمه ـ في حديث أمس أن ما قامت به السلطات خطوة عملية في إطار مخرجات الاجتماع الموسع الذي دعا له الرئيس أمس الأول بالقصر الجمهوري لمناقشة ارتفاع أسعار الصرف بالسوق الموازي والذي وصل إلى “28” جنيهاً عند نهاية الأسبوع الماضي.
كاشفاً عن صدور منشور من قبل رئاسة جهاز الأمن والمخابرات الوطني ورئاسة الأركان المشتركة بالقوات المسلحة ورئاسة الشرطة كتنسيق مشترك لتنفيذ حملة بحق هؤلاء الأشخاص والشروع في فتح بلاغات بحقهم بموجب ما نص عليه القانون باعتبار ما يقومون به تهديداً للأمن الاقتصادي للدولة ومحاولة لاستهداف الاستقرار العام، مبيناً أن الحملة ستشمل كافة أرجاء البلاد لإحكام السيطرة على التداول وضمان عدم تسرب العملة الأجنبية في أيدي البعض دون حق وحتى لا تصبح محلاً لمضاربات السوق.
فيما شهدت الأسواق زيادات في أسعار السلع الاستهلاكية مقارنة مع الأيام الفائتة حيث ارتفع سعر جوال السكر إلى “350” من” 290″ جنيهاً خلال الأسبوع المنصرم، مع استقرار في أسعار كل من اللحوم البيضاء والحمراء.

الصيحة.


‫9 تعليقات

  1. أخرس. يا طبال .هو انت كنت بتحبو عشان تلم جنيه النقطه ولا خلاص بلد السياحه الجنسيه عامله شغل كويس اليومين دول … دا انت اقتصادك مبنى على حتت كم رقاصه وكم زجاجه ويسكي وحجرين لزوم السهرة
    لزوم السهرة

  2. يا Theman…
    وييين بي 25 !!!
    تشتري ب 19 ؟؟؟… هو اصلا ف حد بيشتري…
    يا روح ما بعدك روح..
    كفاية متاجرة بمعاناة المساكين..
    ولا اقول لك… أكل نيم… يا حمار افندي…

  3. مفروض ياجماعة الناس تقيف مع هذه القرارات لانو دى بلدنا واى خراب للاقتصاد والله كلنا حا ننكوى بيهو عشان كده مفروض الناس تقيف مع الحكومة واى واحد يعرف واحد بيتاجر فى هذه التجارة المخربة لاقتصادنا مفروض يبلغ فيهو طوالى، اما دور الدولة فيجب تكون جادة وان لايقتصر نظرها على تجار السوق العربى لانو صراحة يوجد هناك نا فزين يعملون فى تجارة الدولار وبعضهم من فضحهم ربنا سبحانه وتعالى بان تعرضوا لى سرقة هذه الدولارات وقاموا بدون اختشاء بالتبليغ عن السرقة لذا يجب ان تركز الدولة على المتنفزين وان لايكون هناك خيار وفقوس وإلا سوف تفشل العملية وليكن لكم فى ولى عهد السعودية محمد بن سلمان غدوة حسنة بقبضه على كل الفاسدين من غير تميز .

  4. انت يا Theman يا خول يا عرص عايشين على خبراتنا .نبعت ليكم اللحمه الحية وواخدين حقكم كافي وزيادة عشان شايلين نصابنا في مية النيل ( بس الخير الحلو أنتظر السنة الجاية افتتاح سد النهضة عشان تشربو مية المجاري بتاعتكو ) وعايشين علي الشحدة والمعونات والرز من دول الخليج .وبعدين يا حمار انتو تلاقيك واكل لحم حمار من مطعم من مطاعمكو . أنا أوجه نداء للسودانيين الشرفاء اقفز تصدير اللحمة الحية لمصر .اعملو سدود علي النيل . وصلو مية من النيل إلى بورتسودان ودارفور وكل مناطق السودان …اللهم هل بلغت اللهم فاشهد .

  5. لا يوجد تجار عملة في العالم ككل .. وانما توجد تجارة عملة عن طريق منافذ البيع الرسمية وهي الصرافات ..
    القضاء على تجار العملة من شأنه أن يصلح حال البلد في شتى المجالات الى مرحلة الرخاء لكل السلع ..
    محاربة تجار العملة = رخاء وتنمية .

    واصلوا في محاربة تجار العملة المتجولين وردعهم حتى يتم القضاء على اخر تاجر عملة ..

    ملحوظة إلى من يرد على Themam :
    خلو Themam يكتب كما يشاء ولا تردوا عليه لانه مصري والمصريين افواههم نتنه والفاظهم قذرة لذا علموه انتم السودانيين اصحاب القلوب الطيبة حتى يكون دخوله هنا علاج له ويتعلم منا الاخلاق والكلمة الطيبة..

    1. لا لا يا عزيزي التجار المتجويل ديل لا يمثلون 10 % من النقد الأجنبي و الذي يباع و يشتري بين ناس لا ذمة و لا أخلاق لهم و المفروض هم من واقع مواقعهم أو كبر ثرواتهم يكونوا أحرص الناس علي مصالح البلد لكن سبحان الله الواحد ماشاء الله تبارك الله له ما له من كنوز الدنيا و حتي الان ( يكابس ) مع الناس في السوق .. المهم الحقيقة التي يجب أن يتذكرها هؤلاء إن هذه التجارة حرااام و إستغلال السلطة حرام و التسهيلات ( الرشوة ) حرام ….