سياسية

البشير يغادر الي روسيا في زيارة تاريخية


غادر رئيس الجمهورية عمر البشير ظهر الأربعاء الي روسيا علي رأس وفد كبير تلبية لدعوة من نظيره الرئيس الروسي فلادمير بوتن،الذي سيلتقيه الخميس في اجتماع قمة تاريخية تتناول العديد من القضايا التي تهم البلدين الي جانب ملفات اقليمية ودولية.

وقال وزير الخارجية أ.د.ابراهيم غندور في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم ان الزيارة تأتي في اطار العلاقات المتنامية بين البلدين.

وأوضح أن قمة البشير وبوتين المرتقبة الخميس سيعقبها اجتماعا مفتوحا بمشاركة الوزراء من الجانبين يناقش العلاقات الاجتماعية والسياسية والثقافية والعسكرية.

وطبقا للشروق ذكر غندور ان البشير سيلتقي برئيس الوزراء الروسي يمتري مدفيديف،مؤكدا أن الزيارة ستشهد توقيع خمس اتفاقيات على الاقل بين الوزراء المعنيين،مشيرا الي أنها تكتسب الزيارة اهميتها لكونها تاتي في ظل انفتاح علاقات السودان الخارجية.

وتعد الزيارة هي الاولي من نوعها للبشير الي موسكو ،كما أن السودان يعد من أوائل الدول التي اعترفت بروسيا بعد تقسيم الاتحاد السوفيتي.

smc


‫2 تعليقات

  1. ماذا ( يريد ) بوتين من الزيارة ؟؟؟
    زيارة البشير ( الأخيرة ) للكويت ومن هنالك لقطر ( و ) تمَّ إستدعائه في السعودية ..
    تصريحات ( غندور ) أمبارح لقناة روسيا الْيَوْمَ بأننا قطعنا العلاقات ( مع ) إيران عشان السعودية ( و ) ليست لنا عداءات مع إيران ..
    الأسد ( كان ) في روسيا ..
    الأسد يحقق ( مكاسب ) على الأرض ..
    إيران ( مع ) الأسد ..
    روسيا ( مع ) الأسد ..
    ونحن ( في ) اليمن ..
    نقاتل الحوثي ..
    والحوثي شيعي ..
    والشيعة ينتظرون ( زيارتنا ) لروسيا ..
    ربنا ( يجيبوا ) من روسيا ( بالسلامة ) وما نتجهجه ..

  2. هذا شهر برد قارص لابد ان تشرب فودكا وتغطي صلعتك بطاقيه صوف من وبر الدب والاسوف تصبح مجمدا ~ماقلت اغسطس الوداك في نوفمبر ليش!!!شلاقه