اقتصاد وأعمال

الجمارك تعلن عن معاملة خاصة للمغترب السوداني


أعلن رئيس هيئة الجمارك عن ميزات تفضيلية ظلت الجمارك تمنحها للمغتربين وفق معاملة خاصة ومنحهم الاعفاء الكامل للاثاثات المنزلية اذا امضى المغترب عامين إضافة الى استثنائهم من إدخال سيارات مرت عليها 5 أعوام بالنسبة « للموديل» وهذه ميزة لا تتوفر لغير المغتربين مؤكداً عدم ممانعة الجمارك في الجلوس مع جهاز المغتربين لوضع مذكرة يتم تقديمها لقيادة الدولة تراعي فيها المغتربين وتقديم مميزات افضل لهم.

الصحافة.


‫8 تعليقات

  1. االسيارات كانت مربوطة بحالة الخروج النهائي فهل تم الغاء هذا الشرط ؟

  2. فدان لكل مغترب يمكن زراعه وفيلا ~اعفاء كامل من اي رسوم والزكاه على عاتق المغترب فقط~اعفاء عن رسوم مياه للري لمده ٣سنوات وتسعيره الكهربه خمسون في المائه~ تخفيض رسوم جمركيه الاتزيد عن ١٠في المائه مقابل اعلاه تحويل في السنه ١٤٠الف دولار عن طريق البنوك التجاريه

  3. قبل كدة أخدوا أكتر من فدان في سندس لكن ماتوا حتى قبل استلامها المهم الموقع وين ؟
    فكرة ممتازة لانة بكدة الدولة تضرب عصفورين بحجر وأحد تكسب المغترب ودولاراته وتنعش الإنتاج وتنزل الأسعار حتى لو للخضر والفواكه

  4. يا اخوان انا مغترب – ولي من الظروف مثل كل المغتربين – لكن اذ كان فرض قيمة سنوية يتم تحويلها رسميا من خلال البنك تخدم البلد وتكون في حدود المستطاع – فالنعتبرها من اجل البلد الذي يحتاج لوقفتنا وخاصة في هذا الوقت اضافة الي اعانة شعبنا الصابر ونحتسب بها الاجر عند الله رب العالمين بعيدا عن السياسة والتسييس – فقط يتم الاشتراط علي صرفها فيما يخدم الشعب وليست الحكومة – واجزم ان جميع المغتربين لا يمانعون في ذلك وهي شيمة كل سوداني نبيل – وليست بقية الشعوب اغير مننا علي مصلحة شعوبهم وبلدانهم – فكيف القول نفديك بالروح يا موطني – ولكن نجبن عندما ياتي الحديث عن الريال والدولار

  5. كلام أخوي وأخوك ده ما بينفع عاوزين كتاب رسمي من رئاسة الجمهورية وما يوقع هذا الكتاب الا رئيس الجمهورية ومعاه النائب بكري حسن صالح الأثنين يوقعوا علي هذا الكتاب ويوضحون فية الميزات التي تعطي للمغترب من أثاث وأجهزة كهربائية وسيارة في حالة العودة النهائية والشروط التي تتبعها ومبلغ الجمارك بالتحديد وتوزع علي جميع السفارات السودانية في بلدان الأغتراب .
    لأنو كلام الرئيس لا بودي ولا بجيب وقبل كده تم ألغاؤه المساهمة الوطنية وجهاز المغتربين ضربوا بكلام الرئيس الأرض وبدو يحصلوا المساهمة كيدا بالرئيس وكان لي كرار ده لا بيهش ولا بينش .
    والمغترب السوداني ضائع في الوعود الكاذبة من قبل أجهزة الدولة مما يفقده الثقة وكذب المسئولين ، عشان كده كل وآحد ينوم على الجنب البتريحو ………………..

  6. للأسف كذب السياسيين وعدم الألتزام بوعودهم أفقد المغتربين الثقة في أي وعود من الدولة وكذلك المشاريع الإستثمارية التي تطرحها المؤسسات الحكومية وذلك لعدم وجود رؤية واضحة وخطة عمل للمشاريع الإستثمارية المطروحة وعدم الإلتزام بتنفيذ المشروع في مواعيده التي يتم الإتفاق عليها (مثال مشروع سندس ، تم استلام القروش من المغتربين وعشرين سنة ما شافو منو شيء ومدير المشروع شغال مواعظ وخُطب) ، فالزمن ليس عنده قيمة في أي من مؤسسات الدولة وكذلك سوء الإدارة والفساد الذي ظهر في كل المواقع … لذلك خلوها مستورة يا ناس الجمارك ومافيش داعي للحكي .

  7. عفش شنو و عربات شنو البتسموها امتيازات دي
    المغترب يحتاح لأشياء اهم من ذلك لتامين مستقبله و مستقبل عياله …
    اما تحويل مبالغ معينه بالدولار و الله لا نمانع ان كانت تذهب للمواطنين و تسخيرها في خدمتهم