سياسية

البشير: نستهدف تجار العملة الكبار وليس السرِّيحة


قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إن الإجراءات والعقوبات المشددة التي أصدرتها الحكومة لضبط سعر الصرف تستهدف تجار العملة الكبار وليس السرِّيحة في الشوارع، مؤكداً أن ظاهرة بيع العملة بشوارع الخرطوم ستختفي.

وأكد البشير في حوار مع قناة (روسيا اليوم) أن السودان لا يدعم إعلان الحرب والمواجهة العسكرية ضد إيران، داعياً إلى التعايش وحل الخلافات عبر التفاوض.

و قال البشير الذي تحدث في برنامج (قصارى القول) على قناة (روسيا اليوم) الثلاثاء: ” إيران لن ترحل وكذلك العرب وأفضل خيار هو التعايش وحل الخلافات عبر التفاوض بدلاً عن المواجهات”.

وأضاف “لا توجد حكمة لمواجهة إيرانية عربية، و أي مواجهة عسكرية خسارة على المنطقة بأكملها”.
وأوضح البشير أن السودان قطع العلاقات مع إيران لتفادي الدخول في صراعات مذهبية تضاف إلى الصراعات الإثنية والعرقية التي كلفتها كثيراً.

وذكر “لا نريد عنصر خلاف جديد؛ يكفي ما عندنا” و أضاف “أيضاً لا نحبذ المواجهة مع إيران” .

الخرطوم: السوداني


‫2 تعليقات

  1. فخامة الرئيس الكبار الكبار لماذا تركوا حتى كبروا وكبروا وكبروا واحتكروا واحتكروا واحتكروا واحتكروا .. فخامة الرئيس من هم هؤلاء الاكبر من البلد حتى يلعبوا وعلى كيفهم بالبلد ومصير أجيال ؟

  2. فخامة الرئيس وهناك أجهزة فاخرة أخطر من تجار العملة .. (تجار العدة) جهاز المغتربين فخامتكم بكل هذه الضخامة اليوم ومنذ خمسين عام كل الاهتمام على العدة والمستعملة كمان وعدة البيت دولاب وفضية وسراير واجهزة كهربائية صنفت كنفايات يتم شحنها للسودان وجبال من العفن بميناء سواكن ولجان جماعة مكونة للعدد والحصر وتذليل عقبة دخولها.. فخامة الرئيس كل الدول تجذب مدخرات مغتربيها اولا بأول جهاز المغتربين حتى اليوم في مؤتمرات كبيرة وعمم جماعة مازالوا يبحثون في هذا الامر .. والامر منو امين الجهاز يملأ الفضائيات والصحف بعناوين كبيرة كـ هناك 50 مليار دولار بالخارج خاصة بالمغتربين والجهاز سيجذب 6 مليارات كل عام نفس العنوان .. ماهو السر في هذا السرور من هذا الجهاز واجهزة تانية حايمة بالخارج وسفارات بالجملة وقنصليات بالكوم وملحقيات بالكرميلا