سياسية

ياسر ميرغني يطالب بإنشاء مفوضية لحماية المستهلكين المتقدمين بشكاوى ضد السلطات


طالب الامين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك د. ياسر ميرغني بإجازة قانوني حماية المستهلك وحماية المصادر وإنشاء مفوضية لحماية المستهلكين الذين يتقدمون بشكاوى ضد السلطات أو المؤسسات المختلفة التي يتضررون منها.

وشدد ميرغني في تصريح لـ (الجريدة) أمس، على ضرورة عدم المساس بالمستهلكين اصحاب الشكاوى، خاصة اولياء الامور بالمدارس الذين يتضرر ابناؤهم جراء تقدمهم بشكاوى للجمعية أو المدارس المتضررة من السلطات، وأشار الى ما وصفها بالتجاوزات لوزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم فرح مصطفى في زيارته لمدرسة اسماء عبد الرحيم، وأبان ان الوزير دخل المدرسة بصورة وصفها بغير اللائقة.

وذكر ميرغني انه تلقى شكاوى من اولياء امور بإحدى المدارس الاجنبية ضد وزير التربية، وأن ادارة المدرسة لم تتقدم بشكوى للجمعية، ولفت الى انها بصدد الجلوس مع ادارات المدارس التي زارها الوزير مؤخراً.

وقال ميرغني ان الوزير وجه خلال الزيارة برجوع التلاميذ بالصف الثالث الثانوي المنقولين من مدارس اخرى قبل يومين من تاريخ تحويلهم بالعودة لمدارسهم، وانتقد ميرغني ذلك القرار واعتبر أن به ضرر على التلاميذ باعتبار انهم تم نقلهم بناءً على رغبتهم.

الخرطوم: لبنى عبد الله
صحيفة الجريدة