رياضية

أخبار ريال مدريد اليوم عن رقم قياسى جديد للملكى فى دورى الأبطال


حقق نادى ريال مدريد الإسبانى رقماً غير مسبوق فى تاريخ دورى أبطال أوروبا بعد تأهله بشكل رسمى إلى دور الـ16 من المسابقة، عقب فوزه بسداسية نظيفة على أبويل القبرصى فى المباراة التى جمعت الفريقين أمس الأول، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دورى الأبطال.

ريال مدريد الأكثر تجاوزاً لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا

وأشار الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد الإسبانى على الإنترنت إلى أن الملكى نجح فى تجاوز دور مجموعات بتاريخ دورى أبطال أوروبا 26 مرة منذ إطلاق المسمى الجديد على المسابقة، وهو الفريق الوحيد الذى نجح فى تحقيق ذلك بين جميع الفريق التى خاضت موسمين على الأقل من البطولة.

وأوضح الموقع الرسمى، أنه منذ إطلاق مسمى دورى أبطال أوروبا على البطولة، وباستثناء نسخة موسم 1995/1996 الذى لم يشارك فى منافساتها المرينجى، تجاوز الفريق بنجاح جميع أدوار المجموعات التى شارك فيها بما فيها المرحلة الثانية من دور المجموعات التي أجريت في الفترة بين 1999/2000 إلى 2002/2003 .

وتأهل نادى ريال مدريد الإسبانى إلى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا فى الموسم الحالى بعد وصوله إلى النقطة الـ 10 فى وصافة المجموعة الثامنة خلفاً للمتصدر توتنهام برصيد 13 نقطة وقبل جولة من إنتهاء دور المجموعات.

صحافة أوروبا تحتفل بفوز ريال مدريد

وتصدر نادى ريال مدريد الإسبانى عناوين الصحافة الإسبانية والأوروبية، بعد الفوز العريض الذى حققه بنصف دستة أهداف على أبويل نيقوسيا فى قبرص، ليضمن تأهله إلى دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا، لكن كوصيف لمجموعته خلف توتنهام الإنجليزى.

وبعد التعادل المحبط فى ديربى العاصمة بالليجا أمام أتلتيكو مدريد والابتعاد بـ10 نقاط عن الغريم برشلونة، عاد الصائمان عن التهديف محلياً، البرتغالى كريستيانو رونالدو والفرنسى كريم بنزيما لتسجيل ثنائية لكل لاعب فى مباراة أبويل، التى افتتح التسجيل فيها الكرواتى لوكا مودريتش، بالإضافة لهدف آخر لناتشو فرنانديز.

ونشرت صحيفة “آس” المدريدية فى غلافها “فيتامين قبرصى” لفريق ريال مدريد، فى إشارة للحالة المعنوية المرتفعة التى ظهر عليها الفريق “الملكى” وفوزه الساحق خارج أرضه.

وأشادت بتسجيل ثنائى ريال مدريد الهجومى كريستيانو وبنزيما لـ10 أهداف فى دورى الأبطال، منها 8 للنجم البرتغالى لينفرد بصدارة هدافى البطولة.

من جانبها وضعت “ماركا” صورة ضخمة لثلاثى الريال كريستيانو وبنزيما وأسينسيو وكتبت، “هكذا يستعيد ريال مدريد الانتصارات الكبيرة”، مشيدة بالتحسن الملحوظ فى أداء الفريق أمام منافس ضعيف، وذلك فى أكبر انتصار حققه الريال بالتشامبيونز خارج قواعده.

اليوم السابع