عالمية

نساء اتهمن ترامب بالتحرش … إليك اللائحة كاملة


يتواصل الكشف عن فضائح التحرش الجنسي في الولايات المتحدة الأميركية، وبرزت أخيراً فضائح سياسيين في المجال نفسه، مثل السيناتور، آل فرانكلين، وعضو مجلس الشيوخ الأميركي، روي مور، لكن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أيضاً ليس بمنأى عن هذه الاتهامات.

العام الماضي، اتهمت أكثر من 12 امرأة ترامب بالتحرش وسوء السلوك الجنسي، وظهرت معظم هذه الاتهامات على السطح بعد تسريب تسجيل صوتي تحدث فيه ترامب عن مداعبة وتقبيل امرأة.

خلال المناظرة الرئاسية الثانية، سأل الصحافي الأميركي، أندرسون كوبر، ترامب عن إقدامه على تقبيل امرأة أو مداعبتها من دون رضاها، ونفى ترامب الأمر. وكرر نفيه هذا في حديثه لصحيفة “نيويورك تايمز”.

صحيفة “واشنطن بوست” رصدت الاتهامات الموجهة ضد ترامب، ودققت في تفاصيل هذه الاتهامات والشهود عليها. أدناه تجدون قائمة اتهامات بالتحرش وسوء السلوك الجنسي وجهتها 13 امرأة ضد ترامب:

يُشار إلى أن القائمة لا تضم الاتهامات المحصورة بمنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الدعاوى القضائية التي سُحبت لاحقاً. ولا تشمل أيضاً المتباريات في مسابقات الجمال اللواتي أشرن إلى أن ترامب اعتاد السير بينهن وهن عراة، لأنها لم تتضمن ادعاءات باللمس.

1- ناتاشا ستوينوف

ادعت ستوينوف، أن ترامب دفعها على جدار وقبلها بالقوة، أثناء إجرائها مقابلة معه عام 2005، لصالح مجلة “بيبول” People، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لزواجه الثالث.

2- رايتشل كروكس

زعمت كروكس، أن ترامب قبلها على فمها، بعد أن قدمت نفسها كعاملة استقبال في إحدى الشركات العاملة مع ترامب، عام 2005.

3- كاثي هيلر

قالت كاثي هيلر، إن أمها قدمتها إلى ترامب، في أحد المطاعم، عام 1997 أو 1998، وحين مدّت يدها لتصافحه، جذبها وقبلها على فمها بالقوة.

4- كريستين أندرسون

اتهمت أندرسون ترامب بملامسة عضوها التناسلي، في ملهى ليلي في مانهاتن، مطلع التسعينيات.

5- سامر زيرفوس

قالت زيرفوس، إن ترامب قبلها على فمها، عند لقائها به في مكتبه في نيويورك، وكانت إحدى المشتركات في الموسم الخامس من برنامجه “ذي أبرنتيس”. والتقت به مجدداً عام 2007، وكان مقرراً تناولهما العشاء معاً، لكنه اصطحبها إلى كوخه الخاص وقبلها بالقوة ولمس ثدييها.

6- ميندي ماكغليفراي

زعمت ماكغليفراي، أن ترامب تلمس جسدها، أثناء وجودها في مهرجان في أحد منتجعاته، عام 2003، حين كانت في الثالثة والعشرين من عمرها.

7- جيل هارث

في مطلع التسعينيات، عملت هارث وصديقها حينها، جورج حوراني، مع ترامب، في إحدى مسابقات ملكات الجمال في أتلانتيك سيتي. واتهم حوراني ترامب لاحقاً بسوء السلوك الجنسي إزاء هارث، أثناء إتمام المعاملات التجارية.

وزعمت جيل، أن ترامب لاحقها وتلمسها. وكانت قد رفعت دعوى اغتصاب ضد ترامب ثم سحبتها كشرط لتسوية نزاع بشأن عقد عمل.

8- جيسيكا ليدز

زعمت ليدز، أن ترامب اعتدى عليها، أثناء جلوسه إلى جانبه، في إحدى الرحلات الجوية، قبل أكثر من 3 عقود. وقالت إنها لم تقابل ترامب سابقاً، إلا أنه بدأ بوضع يديه على جسدها كله.

9- تمبل تاغارت ماكدويل

قالت ملكة جمال يوتاه الأميركية عام 1997، تمبل تاغارت ماكدويل، إن ترامب قبلها على فمها، حين كانت في سن الحادية والعشرين، ثم قبلها مجدداً حين قصدت مكتبه لمناقشة عرض أزياء، أمام آخرين.

10- كارينا فرجينيا

ادعت مدربة اليوغا، كارينا فرجينيا، أن ترامب تحرش بها عام 1998، وكانت المرة الأولى التي تقابله فيها.

11- جينيفر مورفي

زعمت المتسابقة السابقة في برنامج “ذي أبرنتيس”، جينيفر مورفي، أن ترامب قبلها بالقوة على فمها عام 2004.

12- نيني لاكسونين

قالت ملكة جمال فنلندا السابقة، نيني لاكسونين، إن ترامب تلمس مؤخرتها، عام 2006، بعد زواجه بفترة قصيرة من ميلانيا.

13- جيسيكا درايك

ادعت جيسيكا درايك، أن ترامب دفعها وامرأتين وقبلها من دون رضاهن، عام 2006.

العربي الجديد