منوعات

تعرف على اخطر هاكر في العالم والمطلوب الاول لدى ل FBI


يفغيني بوغاتشوف هو هاكر روسي عمر 33 عام ويعيش في الاراضي الروسية ، ويعد الأخطر على مستوى العالم ، وهذا بسبب مجموعة كبيرة من الاختراقات التي قام بها واستلائه على ملايين من الحسابات حول العالم
إذ يملك حسابات بملايين الدولارات، ويختا خاصا، وأسطولا من السيارات الفاخرة ومجموعة من الفلل.
وقالت صحيفة “نيويورك تايمز”، إن بوغاتشوف، الذي رصد مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي FBI مكافأة قدرها 3 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقاله، يعيش حاليا في منتجع على البحر الأسود جنوبي روسيا.
الهاكر ظهر اسمه في سنة 2014 بعد ان أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن تفكيك شبكة إلكترونية زرعت برامج خبيثة على ما يتراوح بين 500 ألف ومليون حاسوب عبر العالم وتسببت باختفاء ملايين الدولارات من حسابات مصرفية.

حيث كشفت التحقيقات عن كون يفغيني بوغاتشوف هو مؤسس هذه الشبكة صاحبة فيروس “غيم أوفر زيوس”،والذي وصف بانه من الأخطار الإلكترونية الأكثر تطورا في تاريخ الإنترنت.
ويعيش بوغاتشوف الآن في منتجع البحر الأسود ، حيت يستمتع بوقته في قواربه الخاصة ، ويمتلك يخت خاص به ايضا ومجموعة من الفيلات في اوربا وسيارات . كما يمتلك حسابات بنكية بملايين الدولارات ، بالاضافة لجوازات سفر متعددة.

وترفض روسيا تسليمة للسلطات الامريكية ، بسسب انه لم يرتكب اي جريمة في الاراضي الروسية ، ولا تستطيع القبض عليه بمجرد انه مطلوب للسلطات الامريكية ، فيما كشف العديد من التقارير الاخبارية كون الهاكر بوغاتشوف يعمل مساعدا وكالات الاستخبارات الروسية في التجسس على خصومها.

كما يمتلك الرجل فيلتين في فرنسا، ولديه أسطول من السيارات المنتشرة في أوروبا، حتى لا يضطر إلى استئجار سيارة إذ ما أراد قضاء إجازة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

سكاي نيوز