عالمية

متى بدأ جمع “أدلة الفساد”.. وماذا قال الملك سلمان؟


كشف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن تاريخ بداية تجميع الأدلة ضد المتهمين بالفساد في المملكة.
جاء ذلك خلال حوار مطول أجرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية مع الأمير، ونشرته “العربية.نت” كاملاً.
وقال الأمير إنه عندما اعتلى والده سُدة العرش في العام 2015 (في الوقت الذي كانت أسعار النفط فيه مُنخفضة)، قام بقطع عهد على نفسه بوضع حدٍ لهذا كله، وقال الأمير #محمد_بن_سلمان: “رأى والدي أنه ليس من الممكن أن نبقى ضمن “مجموعة العشرين” في حين تنمو بلادنا بهذا المستوى من الفساد. ففي وقتٍ سابق من العام 2015 كانت أول الأوامر التي أعطاها والدي لفريقه هي جمع كل البيانات المتعلقة بالفساد لدى الطبقة العليا. ولقد ظل الفريق يعمل لمدة عامين كاملين حتى توصلوا لجمع هذه المعلومات الأكثر دقةً، ومن ثم جاؤوا بحوالي 200 اسم”.
وعندما كانت جميع البيانات جاهزة، اتخذ النائب العام، سعود المعجب، الإجراءات اللازمة، وقال محمد بن سلمان، موضحاً أن كل من اشتُبه به سواءً كان من أصحاب المليارات أو أميرا فقد تم القبض عليه ووضعه أمام خيارين: “لقد أريناهم جميع الملفات التي بحوزتنا وبمجرد أن اطلعوا عليها، وافق ما نسبته 95% منهم على التسويات”، الأمر الذي يعني أن عليهم دفع مبالغ مادية أو وضع أسهم من شركاتهم في وزارة #المالية_السعودية.

العربية.نت


‫3 تعليقات

  1. حملة الامير السعودي ضد الفساد تهدف لامرين الاول التخلص من الاشخاص اللذين يشكلون له خطر بعد توليه زمام الامور في السعودية. الامر الثاني جمع ما يمكن جمعه من الاموال لسد العجز في الخزينة السعودية التي اصبحت خاوية على عروشها.

  2. الفساد عندهم منذ تأسيس مملكتهم و ماهو شي جديد … في اول زياره لترامب وقع عقودات عسكريه بمبلغ 480 مليلر دولار معهم مقابل اسلحه كلها اصبحت خرده في مخازنهم و تسديد هذه المبالغ من جيوب هؤلاء المعتقلين …

  3. من يريد مكافحة الفساد لا يعين طه وحبيب العادلى مستشارين له