سياسية

إنهاء أمية 50 ألف شخص في الولاية الشمالية


كشف مقرر اللجنة العليا للنفرة القومية الشاملة لمحو الأمية ياسر الحسين ومنسق الخدمة الوطنية بالولاية الشمالية، أن هناك أكثر من 50 ألف أمي على مستوى الولاية، تم محو أميتهم منذ العام 2003 وحتى العام الجاري.
واطمأنت اللجنة العليا بالولاية الشمالية، في اجتماعها بدنقلا، برئاسة والي الشمالية المهندس علي عوض محمد موسى، على سير تنفيذ مشروع محو الأمية.
واستمع الاجتماع لتقرير من مقرر اللجنة العليا حول أداء الفترة الماضية، التي شهدت افتتاح 377 فصلاً لمحو الأمية بالمحليات السبع وبلغ عدد الدارسين فيها تسعة آلاف دارس. واستعرض الاجتماع التقرير الخاص بحصر المستويات التعليمية، حيث تم حتى الآن حصر 100 ألف أسرة من جملة أكثر من 646 ألف أسرة بنسبة أداء بلغت 95%.
وأجاز الاجتماع الخطة الموضوعة للعام 2018 التي تتضمن محو أمية 49 ألف أمي وإكمال العمل الجاري في حصر المستويات التعليمية، وحددت الخطة عدد الدارسين للعام المقبل والبالغ عددهم 70 ألف دارس، فيما يقدر عدد الفصول التي سيتم افتتاحها أكثر من ألفي فصل ومركز، وعدد المعلمين يبلغ عددهم أكثر من ألفي معلم ومعلمة وعدد المشرفين 236 ألف مشرف.
واطمأن الاجتماع على ترتيبات الخدمة الوطنية لبداية احتفالاتها بتخريج تسعة آلاف دارس من فصول محو الأمية بمحليات الولاية المختلفة مطلع شهر ديسمبر المقبل.

الصحافة