رأي ومقالات

الهندي: الامريكان لا يريدون تعاوناً، يريدون انبطاحاً تاماً.. لقد أحسن البشير وأجاد.. وهو يطلب تحالفاً عسكرياً مع روسيا


رحلة الإنجازات .. !
أحسن الرئيس “البشير” في أداء مهمته الوطنية العليا خلال مباحثاته بالغة الأهمية مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أمس (الخميس)، في مدينة “سوتشي” الساحلية الساحرة حسبما نقلت حسنها الكاميرات !
ليس هناك أفضل من السعي وراء عقد اتفاقيات إستراتيجية عسكرية واقتصادية مع روسيا العظمى، كيما نقي دولتنا شر المتربصين بها والمبتزين لها من دول الغرب الاستعماري الاستبدادي .

لقد طالت بنا السنوات ونحن ننتظر الوعود الأمريكية الكذوبة برفع العقوبات، فإذا بهم يرفعون الاقتصادية على دفعات، ويبقون على عقوبات قائمة الإرهاب، بينما تعلن مخابراتهم ووزارة دفاعهم أن السودان متعاون حد التعاون مع الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب منذ العام 2001 م !!

لكنهم لا يريدون تعاوناً، يريدون انبطاحاً تاماً، واستغلالاً كاملاً، ومسحاً كاملاً لكل عناصر السيادة الوطنية، فيتدخلون في قوانيننا وشرعيتنا وديننا، ليفرضون علينا ثقافتهم وعلمانيتهم بل وإلحادهم، مقابل أن يرفعوا اسمنا من قائمتهم السوداء سواد مخططاتهم المدمرة، ومثال التدمير شاخص في جنوب السودان.. دولة منفصلة عن أصلها وفاشلة !!
لقد أحسن الرئيس “البشير” وأجاد.. وهو يطلب تحالفاً عسكرياً مع روسيا يصل نقطة بناء (القواعد) في ساحلنا الطويل على البحر الأحمر .

إنها حقا رحلة المكاسب والإنجازات .
إنه الطريق الصحيح الذي طالما انتظرنا حكومتنا أن تهتدي إليه، وقد تأخرت كثيراً حتى وصلته، والحمد لله أنها وصلت بعد طول عناء وتضليل داخلي وخارجي .

طريق روسيا هو طريقنا.. فهي دولة تبحث عن مصالحها ولا تتدخل في شؤون الدول الداخلية، وهذا هو المطلوب.

الهندي عز الدين
المجهر


‫9 تعليقات

  1. ليس هناك أفضل من السعي وراء عقد اتفاقيات إستراتيجية عسكرية واقتصادية مع روسيا العظمى، وماهو الثمن السياسي؟؟؟ انتو محل ماتمشو عملين مشكله دي حقيقه!كلامك يامعلم عاطفي هناك في روسيا في حاجه اسمها الشيشان وانتو هباشين ومخربون لذا قلت ماهو الثمن السياسي مقابل مطلبكم؟؟؟؟؟ اكان مادين قرعتكم مقابل قواعد عسكريه اعتقد موضوع غير مغري للروس .الروس في طرطوس ياقرطاس!

  2. كلام صح ميه الميه وعقلانى ، هو عين الصواب ، انا قلت قبل عشرة أشهر بعد أن رفع أوباما جزء من العقوبات ، انو لا خير يرجى من امريكا ، لا يحلم السودان ابدا من أن يستفيد من أمريكا ، هؤلاء واليهود العن ملاعن الأرض ، أمريكا تبعد منها وب وتمت معها ووبين فإن الابتعاد عنها الف مره ، انظروا ماذا جنى السودان من رفع العقوبات ، الدار قبل رفع العقوبات 19 جنيها انظروا بعد العقوبات ، وصل إلى 28 أو ثلاثون جنيها وبعد شهرين سيصل ال خمسون جنيها تخريب واضح من وراه ايدى خارجيه خبيثه لا تريد لاقتصادنا أن ينهض ولا لسوداننا أن يتقدم خطوة واحده للإمام ، لماذا لم يرفع اسم السودان من لأيحة الإرهاب ، لإفادة من رفع العقوبات الاقتصاديه اذا أم تكن معها رفع اسمه من لايحة الإرهاب ، هذا كمثل تعطى صديقك الوفى عربه تساعده فى التنقل والذهاب لعمله دون مشقة ولكن بدون مكنه ، ثم ما عندنا قطر اتهمت عديل من قبل الاداره والرياسه الامريكيه بأنها رأعيه للإرهاب لماذا لم يدرج اسمها من ضمن الدول الراعيه للإرهاب ولا علشان قطر غنيه وبها قواعد أمريكيه ، لماذا هذه الازدواجية فى التعامل مع الدول ، يجب على السودان أن يصحى من نومته العميقه ويتجه لروسيا والصين اذا أريد أن يتقدم ويبعد من وهم التكنولوجيا الامريكيه .

  3. يا theman انت سوداني و واضح ذلك من اللغة السودانية التي تكتب بها . ماهي الأجندة التي تعمل من أجلها ؟؟ هل اجندتك أن تجعل السودانيين يكرهون مصر و المصريين . اطمئنك أن الشباب السوداني واعي جدا و اصبح يعرف جيدا أن مصر هي عدوها الاول و ان كل الفتن و المؤامرآت ضد السودان تحاك من مصر .

  4. مافي شي من دون تمن يا الهندي … روسيا تريد قواعد بحريه في المياه الدافئة لهذا قامت بضم جزيره القرم التابعه لاوكرانيا بالقوه و لكن عليها ان تضمن انحياز تركيا لها لمرور سفنها عبر خليج البسفور …

    فروسيا تجري وراء مصالحها فقط تماما كامريكا و لا تظن يا الهندي ان نرتمي في احضان روسيا و بيع سواحلنا لها يعد انجازا لحكومتكم ..

  5. إنه الطريق الصحيح الذي طالما انتظرنا حكومتنا أن تهتدي إليه، وقد تأخرت كثيراً حتى وصلته، والحمد لله ..
    فعلا كان ممكن الخطوة تكون منذ عام 1997م لقد تأخرت كتير جدا جدا

  6. ورفعت الولايات المتحدة الأمريكية حظراً تجارياً واقتصادياً فرضته على السودان منذ 1997، في 6 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي،

    لم يرفع الحظر التجاري
    ولكن طلب منهم طلبات تمس قوانين شرعيه مثل ( الغاء قانون النظام العام – الرده- وقوانين تمس الشرع الاسلامي ) ثم بعد ذلك يطلب منهم اخرى ومن ثم يطلب منهم ويطلب منهم ويطلب منهم ويطلب منهم …….. بدون الخ)

  7. كيف لكم مقارنة قوة روسيا بقوة امريكا ؟ وهل العملة الروسية بنفس قوة العملة الامريكية ؟ وهل فكرة الامم المتحدة اتت من روسيا ؟ وهل فكرة التجارة العالمية فكرة روسية ؟ أمريكا تريد حكم العالم وتسعى لذلك بكل ما اوتيت من قوة . تأثير أمريكا على دول العالم اقوى من التأثير الروسي . الفكر الرأسمالي انتصر على الفكر الاشتراكي . الان حين يتجه السودان لروسيا ارى ان السودان يريد ان يرجع للوراء ويبدأ من الصفر . خبر ما حلو .

  8. لماذا لا يبني السودان مدن ومنتجعات سياحية علي البحر الاحمر باستثمارات خارجية لفتح مجال السياحة للسياح الروس والأوروبيين فيعود ذلك بعملات أجنبية طائلة السودان ..
    وخاصة جو السودان المشمس طول العام ..

  9. لا امريكا و لا زوسيا و لا الصين و لا غيرهم من اصحاب القوة و المال و النفوذ على استعداد ان ينفقوا لوجه الله او ان يشتروا البضاعة الكاسدة او التضحية بى اى مصلحة ثانوية لهم من اجل انقاذ السودان و امثاله الغاطسين فى الوحل السياسي و الفساد الادارى و المالى .
    مالم نجتهد داخليا و نحل خلافاتنا السباسية و نوقف نزيف الحروب و الفساد بكل انواعه و نقوم بصيانة و ترتيب و تنظيف و تلميع دولتنا سوف نستمر بضاعة كاسدة و يتخبطنا الشيطان من المس يمينا وشمالا شرقا وغربا رغم ما حبانا الله به من موارد لا توجد فى اي دولة اخرى