سياسية

توعدت بملاحقتهم في كل مكان .. الدعم السريع تُمهل المتفلّتين في دارفور (48) ساعة لتسليم أنفسهم


توعد قائد متحركات قوات الدعم السريع في دارفور العميد عبد الرحيم جمعة دقلو؛ المتفلتين بملاحقتهم في كل مكان في دارفور؛ وأمهلهم 48 ساعة لتسليم أنفسهم وسلاحهم أو ستطالهم يد قوات الدعم السريع .

وقال دقلو في تصريح لـ”وكالة السودان للأنباء” أمس إن عمليات جمع السلاح تسير كما خطط لها، مشيراً إلى أن جمع السلاح انعكس في تحقيق الأمن والاستقرار في مناطق كتم والزاوية وسرف عمره وكبكابية ومليط .

وأوضح أن قوات الدعم السريع ضبطت في منطقة سرف عمرة كميات كبيرة من المخدرات والخمور المستوردة وبعض العقاقير الطبية الضارة والأسلحة والذخائر و65 عربة مخالفة، مبيناً أن منطقة سرف عمرة منطقة محورية في دارفور؛ باعتبار أن كل المتفلتين يتمركزون في سرف عمرة، وزاد أن قوات الدعم السريع عازمة في المضي قدماً نحو حسم المتفلتين وتنظيف كل ولايات دارفور.

وطالب دقلو المواطنين والإدارة الأهلية في هذه المرحلة من الجمع القسري لعمليات جمع السلاح بضرورة التعاون مع قوات الدعم السريع لجمع السلاح أو الإشارة لمناطق تواجد السلاح .

إلى ذلك طالب عدد من المواطنين في منطقة سرف عمرة بضرورة بقاء وتواجد قوات الدعم السريع في هذه المنطقة على ما تقوم به من تحقيق الأمن والاستقرار، وأكدوا تأييدهم وتعاونهم مع قوات الدعم السريع في أي مرحلة من مراحل عمليات جمع السلاح.

صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. طلب ( البشير ) من روسيا بحمايته ( و ) حمايتنا مبرر ( طالما ) السيادة على البلد للمرتزقة من ( الدعم السريع ) وجيشنا قاعد ساااااااكت ..
    ..
    ..
    بالله ( عليكم ) ياتو بلد يجمعون الأسلحة ( فيها ) من المتفلتين بالمتفلتين ..؟؟؟
    ..
    ..
    بِسْم الله الرحمن الرحيم
    وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا رَّجُلَيْنِ أَحَدُهُمَا أَبْكَمُ لَا يَقْدِرُ عَلَىٰ شَيْءٍ وَهُوَ كَلٌّ عَلَىٰ مَوْلَاهُ أَيْنَمَا يُوَجِّههُّ لَا يَأْتِ بِخَيْرٍ ۖ هَلْ يَسْتَوِي هُوَ وَمَن يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ ۙ وَهُوَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (76)