زواج سوداناس

المؤتمر الوطني بالنيل الأبيض : الولاية تشهدإستقراراً سياسياً وأمنياً بين كافة مكوناتها



شارك الموضوع :

أكد الدكتور صديق عبد القادر المرير نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية النيل الأبيض ان الاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده الولاية حالياً يدل علي التفاف أهل النيل الأبيض حول قيادة الولاية وأجهزتها التنفيذية والتشريعية والسياسية ، بالاضافة للانسجام والتعاون بين كافة مكونات الاحزاب والقوي السياسية.
واشاد المرير في تصريح لـ ( سونا ) بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة الولاية لإنشاء عدد من المشروعات التنموية والخدمية انفاذا لبرنامج رئيس الجمهورية الانتخابي في مجالات الطرق ومياه الشرب والصحة والتعليم والكهرباء.
وثمن نائب رئيس المؤتمر الوطني جهود الدولة في حملة جمع السلاح وبسط هيبة القانون مشيرا الى ان الحزب شارك بصورة واسعة في الحملة بتنوير قيادات الادارة الاهلية والحملات التنويرية للشباب والطلاب والمراة بالمؤتمر الوطني .
واكد المرير حرص ولاية النيل الأبيض علي إقامة علاقة متميزة مع دولة الجنوب لتحقيق المصالح المشتركة بين الشعبين .
وأشار الى ان الزيارات التي قامت بها حكومة الولاية وأجهزتها المختلفة تؤكد سعي الولاية لتطوير العلاقات وحسن الجوار وتبادل المنافع ، وقال إن النيل الأبيض لعبت دوراً كبيراً في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين الجنوبيين واستضافتهم في محليتي السلام والجبلين الحدوديتين.
وحول زيارة نائب رئيس المؤتمر الوطني لدولة الصين اكد سيادته ان هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز وتعميق العلاقة الاستراتيجية مع دولة الصين والوقوف على الجوانب الاقتصادية والسياسية ، تبادل الخبرات مع الحزب الشيوعي الصيني ، بالاضافة للوقوف علي المشروعات الاقتصادية بدولة الصين .
وقال ان المؤتمر الوطني حريص على تعزيز وتطوير علاقاته مع كل الدول وتوقع أن يسهم تحسن العلاقات مع الولايات المتحدة في الانفراج الاقتصادي ، مؤكداً أن تحسن العلاقة مع الولايات المتحدة لا تكون خصماً علي مبادئ ونهج وفكر المؤتمر الوطني، وشدد بانه لا تفريط ولاتراجع عن المشروع الحضاري .
وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني ان الحزب وضع خطة طموحة ومتكاملة للعام 2018م ، ترتكز على تعزيز التعاون مع كافة القوى السياسية لاكمال انفاذ مخرجات الحوار الوطنى .
وأضاف إن الخطة ركزت على الاهتمام بالتدريب لهياكل الحزب والاستفادة من الوسائل الالكترونية والتقنية للاستعداد المبكر لانتخابات العام 2020 م ، بالاضافة لاكمال مشروع حصر العضوية وحوسبتها
وتقوية هياكل الحزب .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *