زواج سوداناس

أشياء يحذر الأطباء من استعمالها مع آخرين



شارك الموضوع :

ينصح الآباء أبنائهم طوال الوقت، بالتوقف عن مشاركة الآخرين أدواتهم الشخصية، خوفًا من انتقال الأمراض بين شخص وآخر، على رأسها، الأمراض الجلدية، مثل التنيا، والأمراض الآخرى مثل إلتهابات المكورات العنقودية والمعدة، والتهاب الكبد الوبائى كذلك فيروس الإيدز، والتي يحذر منها الأطباء أيضا.

وفي هذا التقرير، يستعرض «المصري لايت» 8 أشياء يحذر الأطباء من استعمالها مع الآخرين، وفقًا لموقع «برايت سايد».

8. القبعات

توقف عن تبادل القبعات بينك وأصدقائك، بالإضافة إلى الأدوات التي تلامس الرأس مباشرة، من بينها فرشاة الشعر والوسائد وغيرهم. ورغم أهمية وقيمة تبادل الأدوات على المستوى الإنساني إلا أن عليك تجنبه حفاظًا على صحتك.

7. مرطبات البشرة

مرطبات الشعر والوجه تعد من الأدوات شديدة الخصوصية، كما أن تلك المواد قادرة على حفظ البكتيريا داخلها لفترات طويلة، وعن طريق اللمس والاستعمال المتبادل، تنتقل من بشرة للآخرى، كما تصيب تلك العادة الخاطئة، بالأمراض الجلدية مثل الآكزيما والصدفية والطفح الجلدي.

6. الملابس الداخلية والجوارب

عليك الإنتباه إلى أن الأمراض التناسلية تنتقل من خلال الملابس الداخلية، أما تبادلك الجوارب ربما يصيبك بالطفح الجلدي والأمراض الآخرى.

5. حاملة فرشاة الأسنان والفرشاة

فرشاة الأسنان من الأدوات التي يمنع تبادلها بسبب سرعة نقلها الأمراض، لذا يحذر أطباء مؤسسة «أطباء الأسنان الأمريكية» من مشاركة الآخرين الفرشاة، تجنبًا للبكتيريا والفيروسات مثل فيروس الهربس.

ويوصي الأطباء أيضا بالتوقف عن استعمال الفرشاة بعد مرور 3 أشهر، واستبدالها بأخرى جديدة.

4. ماكينة حلاقة الذقن

تنقل الأداة التي تلامس جلد الوجه الأمراض الجلدية، وتتسبب في إلتهاب الوجه وإصابته بالمزيد من حبوب الشباب، وأيضًا الأمراض مثل إلتهاب الكبد وفيروس نقص المناعة، لذلك احتفظ بالأداة لنفسك دون مشاركتها مع الغير.

3. أحجار القدم

يعتقد البعض أن الأحجار ووسائل إزالة الجلد الميت لا تؤثر بطريقة سلبية على الجلد، وذلك عند التبادل أو استعارة هذه الأدوات من آخرين، لكن انتبه، لأن تلك الأدوات تصيب الجلد بالبكتيريا والفطريات، وقد تؤدي إلى إلتهابات الجلد القسوى.

2. سماعات الأذن

تنقل سماعات الأذن الجراثيم من فرد لآخر، لذلك عليك الابتعاد عن عادة منح السماعات إلى الآخرين، معبرًا بتلك الطريقة عن المساعدة والتعاون، وذلك للحفاظ على صحتك من البكتريا بل وأمراض الجلد.

1. النعل الصيفي

بالقرب من الشواطئ وحمامات السباحة بل وصالات الألعاب الرياضية، نلاحظ تبادل الأفراد «الشبشب»، وهو ما يؤدي بطبيعة الحال إلى الإصابة بالإلتهابات الفطرية، وأشهر الأمراض الجلدية التي تصيب باطن أو أصابع القدمين.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *