زواج سوداناس

البشير يفتتح القرية النموذجية بأروما



شارك الموضوع :

افتتح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ،أمس، القرية النموذجية بقرية أكلا بمحلية اروما ووجه بانشاء المزيد من القرى واحداث نقلة تنموية كبرى في كافة المجالات .
وأكد البشير لدى مخاطبته حشداً جماهيرياً في قرية «أكلا » تنفيذ مشروع مياه الشرب لمحليات القاش من نهر عطبرة .
وأشاد البشير بالهلال الأحمر الإماراتي الذي شيد القرى على الخدمات الاجتماعية والخدمية التي نفذها في السودان وبمحلية اروما خاصة ، مؤكدا انه يكن للإمارات وشعبها كل تقدير ويتمنى لها التوفيق والسداد وهي تحتفل بعيدها ال46 ،واضاف لي محبة خاصة للإمارات مؤكدا ان عيد شهيد الإمارات هو عيد لشهيد السودان وقدم الرئيس التهنئة لكل شيوخ الإمارات.
واشاد مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد بالانجازات التي حققتها الدورة المدرسية القومية 27 لولاية كسلا من اعادة بناء وتنمية وخدمات لشرق السودان.
وأشار الى المكاسب التي تحققت بفضل الدورة والتي تتمثل في توفير المياه والكهرباء .
واكد والي كسلا أدم جماع ان التنمية المتوازنة الشاملة ومعاش الناس من أولويات حكومته، وامتدح جماع وقفة مواطني الولاية مع مبادرة لم الشمل واحياء سنة النفير الذي بموجهاته نجحت الدورة المدرسية.
واشار اونور ادريس معتمد محلية ريفي اروما الي استجابة المواطن لمشروع تجميع القرى وطالب بتقديم مزيد من الخدمات.
وقدم ناظر عموم قبائل الهدندوة محمد محمد الأمين ترك وثيقة عهد وميثاق ومبايعة لرئيس الجمهورية وترشيحه لرئاسة قادمة العام 2020 م خلال الاحتفال. وأضاف ان وثيقة ترشيح البشير لرئاسة قادمة «نابعة من قلوب صادقة ورسالة لكل المتربصين بأمن وسلامة البلاد» . وأضاف «نحن من خلفك لانك رجل صادق وحافظت علي الدولة الإسلامية» .
وأشاد ترك بدولة الإمارات حكومة وشعبا باسهامها في تحقيق العديد من مشاريع التنمية الاجتماعية والخدمية وتبنيها لزيجة أكثر من 100 شاب وشابة بمنطقة أكلا الآبار ، فضلا عن تشييدها للقرية النموذجية وحفر الآبار وتشييد مدرستين بالقرية عبر جمعية الهلال الاحمر الإماراتي.

الصحافه

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *