زواج سوداناس

وفد من الصحة العالمية يزور الشمالية ويشيدا بجهود الولاية والعاملين في الحقل الصحي



شارك الموضوع :

بدأ وفد منظمة الصحة العالمية برئاسة الدكتور محمد سيباك ابوزيد زيارته اليوم للولاية الشمالية والتي تستمر حتي الخامس من الشهر الجاري.
واوضح الدكتور محمد سيباك رئيس الوفد ان الهدف من هذه الزيارة مراجعة وتقييم برنامج الترصد والتقصي للشلل الرخو الحاد بالولاية الشمالية في اطار مجهودات منظمة الصحة العالمية وتعاونها مع وزارة الصحة الاتحادية وولايات السودان لمنع دخول فيروس مرض شلل الاطفال للسودان خاصة وبعض الدول المجاورة إنتشر فيها هذا المرض وحتي يحافظ السودان على خلويه من المرض حيث لم يسجل منذ العام 2009 أي حاله .
واضاف ان الزيارة تأتي للوقوف على الاجراءات والتحوطات التي اتخذتها الولاية في هذا الاطار مشيدا بجهود الولاية والعاملين في الحقل الصحي وبرنامج التحصين حتي حافظت الولاية الشمالية على أدائها المتميز في مجال التحصين الشي الذي أدى ان تكون الولاية الشمالية خالية من مرض شلل الاطفال .
من جانبه أكد الاستاذ ياسين محمود مدير إدارة التحصين بالشمالية ان وفد منظمة الصحة العالمية سيقوم بزيارات لعدد من محليات الولاية وبعض المستشفيات التي بها مواقع للتبليغ .
وقال في تصريح ( لسونا ) ان هذه الزيارة ستسهم كثيرا في تجويد وترقية برنامج التقصي على المستويات والمواقع المختلفة مشيدا بدعم ووقوف منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الاتحادية مع كل برامج وانشطة التحصين بالولاية الشمالية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *