اقتصاد وأعمال

5.5 مليون دولار من البنك الدولي لإدارة الموارد الطبيعية بالسودان


أعلن البنك الدولي دعماً جديداً بقيمة 5.5 مليون دولار لمشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وتمويل آخر لمشروع خفض الانبعاثات الناتجة عن تدهور الغابات. وقالت رئيس فريق العمل لمشروعي الإدارة المستدامة وخفض الانبعاثات بالبنك الدولي تراسي هارت التي تزور السودان على رأس فريق من البنك الدولي إن زيارتها تأتي للوقوف على الاستعداد لتمويل القطاع الخاص والقطاعات الأخرى والتوسع في المشاريع المستدامة لإداره المياه والمشاريع الزراعية.

وأكدت تراسي عقب اجتماعها، أمس الجمعة، مع وزير البيئة والموارد الطبيعية حسن عبد القادر هلال ومنسق مشروع الإدارة للموارد الطبيعية إبراهيم دوكة وممثلي السياج الأخضر الأفريقي، أن حكومة السودان حققت نجاحاً كبيراً في مشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وخفض الانبعاثات.

وأفادت، طبقاً لوكالة السودان للأنباء، أن السودان تلقى تمويلاً جديداً بقيمه 5.5 مليون دولار لمشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وآخر لخفض الانبعاثات الناتجة عن تدهور الغابات.

وأضافت تراسي أن “حكومة السودان أظهرت نجاحاً في إدارة المشاريع واستطاعت أن تستخدم وتنفذ بنجاح الأموال المالية الدولية”. وتابعت: “هذه تعتبر فرصة للسودان لأخذ دعم من المجتمع الدولي لترقية الوضع الإنساني للمواطنين بتلك المناطق التي تنفذ فيها المشاريع”.

من جهته قال وزير البيئة إن النجاحات التي حققها مشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في النيل الأبيض والجزيرة وكسلا جعل من الجهات العليا في البنك الدولي ومرفق البيئة العالمي تعبر عن رضائها عن هذه النجاحات بجانب النجاح الكبير في السياج الأخضر الأفريقي.

وأشار إلى التمويل الجديد الذي وفره البنك الدولي لهذه المشاريع والذي بموجبه سيتم تنفيذ مشاريع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في ثلاث ولايات جديدة في الشمالية ونهر النيل وشمال كردفان. وأكد هلال أن هذه المشاريع ستنفذ في 13 ولاية بالسودان في الفترة المقبلة خاصة بعد أعلنت النرويج عن دعمها لمثل هذه المشاريع وطلبت مدها بالمعلومات الكافية.

صحيفة الصيحة