زواج سوداناس

سلفاكير: مشار يقاتل أي شخص لا يتفق مع سياساته



شارك الموضوع :

عزا سلفا كير ميارديت، رئيس جنوب السودان، فشل وقف إطلاق النار بشكل دائم في البلاد إلى انقسام جماعات المعارضة المسلحة وغير المسلحة.
وقال كير الذي أجرى محادثات مع الزعماء الإقليميين بمن فيهم رئيس بوتسوانا، إن حكومته تبذل قصارى جهدها لإنهاء الصراع المستمر منذ أربعة أعوام، ولكنها تجد صعوبة بسبب تشرذم المعارضة وغياب أهدافها.

وزاد “حتى ريك مشار الآن يقاتل توماس سيريلو ولام أكول وأي شخص لا يتفق معه. هذه هي طبيعة سياسته. انفصل مع لام أكول في عام 1991 عندما غادرا الحركة الشعبية لتحرير السودان، وبعدها اقتتلا مع بعضهما بعضا، والشيء نفسه يحدث الآن. إنهم يتقاتلون مرة أخرى. لذلك كنت حقاً لا أعرف ما يريدون. ويتساءل الناس، كيف سيقودون البلاد إذا لم يتمكنوا من قيادة فصائلهم الخاصة، وهي صغيرة جدا ومعظمها من مجموعة إثنية واحدة تتكلم نفس اللغة”.

وأوضح كير خلال لقائه برئيس بوتسوانا أن الحكومة الائتلافية التي يرأسها قبلت من حيث المبدأ المشاركة في منتدى التنشيط بدون شروط، لأنها تريد وقف الحرب.
وأردف “لأن الصراع بدأ في الحركة الشعبية لتحرير السودان، قررنا أن نتحدث إلى جميع المجموعات التي كانت سابقاً عضواً في قيادة الحركة، بما في ذلك فصيل مشار.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *