زواج سوداناس

وزير الدفاع: الدولة لن تتنازل عن هيبتها لأجل أحد



شارك الموضوع :

أكد وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف عزم الدولة وإصرارها على إنفاذ مشروع جمع السلاح حتى يبلغ منتهاه مهما كلف الأمر، ولن تأخذها في ذلك لومة لائم.
جاء ذلك لدى مخاطبته المواطنين في محلية أم القرى بولاية جنوب دارفور، التي وصلها السبت برفقة والي الولاية وعدد من قيادات القوات المسلحة لتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد العميد عبدالرحيم جمعة عبدالرحيم الذي استشهد في منطقة مستريحة مطلع الأسبوع الماضي.

وقال بن عوف إن الدولة لن تتنازل عن هيبتها لأجل أحد، ولن تتقاعس عن أداء واجباتها، مبينا أن جمع السلاح ليس قاصراً على ولايات دارفور وحدها، بل سيشمل كل ولايات السودان و لن يستثني حتى ولاية الخرطوم.

وفي السياق، أكد رئيس أركان القوات البرية الفريق الركن السر حسين بشير، أن ما حدث في منطقة مستريحة الأسبوع الماضي كان خيانة للعهد، ومؤامرة مكتملة الأركان، كان يُراد لها أن لا تتوقف عند هذا الحد، ولكن لطف الله وسرعة التعامل مع الموقف أدى إلى تدارك الأمر وحقن الدماء والسيطرة الكاملة على الأوضاع وفرض الأمن.

من جانبه حيا والي ولاية جنوب دارفور آدم الفكي محمد الطيب مجاهدات القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والتضحيات التي يقدمونها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار، مُعدِّداً مناقب الشهيد وإسهامه المقدر في جهود إحلال السلام والأمن في ربوع ولايات دارفور كافة.

الشروق.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Omer

        انا صادق أريد إن اعرف ما الفرق بين قوات الدعم السريع وقوات هلال الم تكن كلها مليشيات تم إنشاءها الأغراض خاصه.
        أم قوات الدعم السريع هي قوات نظاميه.اذا كانت الاجابه أنها نظاميه هل فيها تسلسل عسكري علي حسب السلم العسكري تقسم فيها الأدوار القياديه بناءا علي هذا التسلسل.وهل هي فرقه من فرق الجيش مثل القوات الخاصه والمدرعات يمكن ان يجند فيها أي سوداني من غير أي تصنيفات أخري كما في الجيش

        الرد
      2. 2
        Sabir

        ليس ( محمد أحمد بن عوف ) إنما هو ( محمد أحمد إبنعوف )..

        الرد
      3. 3
        لقمان

        هههه هههه هيبه الدوله الخائفه… شيخ بوتين الحقني واردوغان ينجدني …. الفرفره بتنفع في خراب تسعه وعشرين سنه بخور ترامب بيطرد الشواطين ….

        الرد
      4. 4
        حاتم

        قوات كانت تابعة لجهاز الامن والآن تم تبعيتها للجيش الناس شان قائدها حميدتي متحسسين منها وهو رجل عالم بدارفور رجل مجاهد ايه المشكلة هنا قوة تضرب اوكار الشر والحرامية

        الرد
      5. 5
        Omer

        عباره تابعه هي التي تثير الريبه والشك
        لأنه لا يقال سلاح المشاه تابع للجيش لأنه هو الجيش
        وأيضا لم تجبني يا حاتم كيف يتم التجنيد لها .هل يتم تقديم التجنيد لوزاره الدفاع ومن ثم يتم التوزيع من هناك كما يتم توزيع الأفراد لأقسام قوات الشعب المسلحه.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *