منوعات

500 مليون إسترليني أرباحا متوقعة لحفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل


يتوقع الخبراء لحفل زفاف الأمير هاري على الممثلة الأمريكية ميجان ماركل في مايو المقبل، أن يعزز الاقتصاد البريطاني بما يزيد على 500 مليون جنيه إسترليني.

وذكر الخبراء – وفق ما نقلته صحيفة إكسبريس البريطانية اليوم الأحد – أنه من المتوقع أن يتوجه الآلاف من الزوار إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم الزواج في كنيسة سانت جورج في وندسور، في حين سيشاهد ملايين حفل الزفاف على التليفزيون.

وتتوقع مؤسسة “براند فاينانس” زيادة كبيرة في معدلات السياحة، بالإضافة إلى مبيعات التذكارات الملكية وتدفق الإنفاق في المتاجر والبارات والمطاعم البريطانية خلال مراسم الزفاف.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة ديفيد هاي “إنه في عام 2012 قدرنا احتفالات اليوبيل الماسي للسياحة بـ390 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك حجوزات الفنادق ومبيعات البضائع، ومن المتوقع أن يجني حفل الزفاف الملكي العام المقبل قيمة مماثلة أو أكبر”.

وأضاف أن “ميجان ماركل هي ممثلة ناجحة لها شعبية عالمية ولديها علامة تجارية شخصية قوية، ومن المتوقع أن تنضم إلى دوقة كامبريدج لتكون سفيرة عظيمة للملكية والعلامات التجارية البريطانية بشكل عام، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كندا حيث عاشت مؤخرا”، فقد بيعت حقيبة يد حملتها ميجان بـ 495 جنيها إسترلينيا في خطوبتها الرسمية في نوتنجهام بسرعة خاطفة أونلاين على موقع مصممها ستراثبيري.

جدير بالذكر أنه عندما تزوج الأمير وليام كيت في عام 2011 شهدت المملكة المتحدة زيادة سنوية قدرها 800 ألف زائر، وعلى الرغم من انخفاض قيمة الجنيه، فإنه من المتوقع أن تزداد الأرقام السياحية أثناء فترة زواج هاري وميجان.

بوابة فيتو