زواج سوداناس

استدعاء رئيس الوزراء للبرلمان لمساءلته حول صفقة صوامع غلال


بكري حسن صالح

شارك الموضوع :

قدم النائب المستقل في البرلمان بكري عبد الله سلمة بطلبٍ لاستدعاء رئيس الوزراء القومي بكري حسن صالح لمساءلته حول إبرام الحكومة صفقة شراء صوامع أمريكية كندية بقيمة 170 مليون يورو، في ظل وجود عرض بيلاروسي تركي بأقل من نصف هذه التكلفة.

وأوضح سلمة خلال طلب الاستدعاء الذي دفع به لرئيس البرلمان البروفيسور إبراهيم أحمد عمر واطلعت عليه “خرطوم بوست”، أنه حسب ما نما إلى علمه فإن الدولة عبر رئيس الوزراء ونائبه وزير الاستثمار مبارك الفاضل تعمل الآن على شراء صوامع كندية أمريكية بطاقة تخزينية تبلغ مليون و100 ألف طن بقيمة 170 مليون يورو، لافتاً إلى وجود عروض بيلاروسية وتركية مقدمة لوزارة المالية أقل بكثير من هذا العرض.

وقال إن تكلفة الصومعة الواحدة في العرض الأمريكي الكندي تقدر بـ16 مليون يورو دون مصاريف التمويل والترحيل ومصروفات أخرى، وقال: “ذلك يعادل ضعف العرض البيلاروسي التركي”.

وقال إن استفساراته إلى رئيس الوزراء تتمحور في، علاقة وزير الاستثمار بعمليات شراء الصوامع، وما إن كان قد تم طرح عملية شراء الصوامع الكندية الأمريكية في عطاء مفتوح وفقاً للإجراءات القانونية واللائحية، ودواعي تشكيل لجنة للشراء برئاسة وزير الاستثمار في ظل وجود لجنة فنية مكونة بقرار من وزير المالية، بجانب مدى تناسب الإجراءات التي تمت مع موجهات الدولة الرامية إلى الإصلاح والشفافية ومحاربة الفساد وإعلاء حكم القانون.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        حيدر

        ههههههههههه للحظه كده حسيت انه نحن في هولندا او ألمانيا

        الرد
      2. 2
        zool

        مبارك الفاضل ؟؟!!. انتو الزول دا ما بتوبوا منوا ؟؟!!.. ضربة وااااحدة ذي دي تعوض ليه كل السنين الفاتت وهو بعيد من السف ؟؟!!.. لمتين انتو البلد بتكون مرهونة لي عوايل بالاسم ؟؟!!.. كل مهنتم .. العيش كل حياتم علي اكتاف الوطن ؟؟.. 😡😡

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *