زواج سوداناس

بالصور.. رئيس الهلال الكاردينال يسلم نجم التسجيلات الضجة حافز تسجيله البالغ 2 مليار بـ(الشوال)



شارك الموضوع :

حسم نادي الهلال السوداني صفقة نجم التسجيلات الضجة المهاجم محمد موسي ووقع معه عقد بمكاتب اتحاد كرة القدم السوداني عصر الأحد.

وقد وقع نجم التسجيلات محمد موسي القادم من الأهلي الخرطوم في كشوفات الهلال رفقة الطرف الأيمن للشرطة القضارف حسين أفول والحارس جمعة جينارو الذي جدد تعاقده مع الأزرق لفترة جديدة.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فقد حسم الكاردينال صفقة موسي مساء السبت وقام بتسليم والده حافز تسجيله الذي بلغ 2 مليون جنيه سوداني أي ما يعادل 2 مليار بالعملة القديمة حسبما أكدت بعض مواقع التواصل السودانية.

الطريف في الأمر أن والد مهاجم الأهلي السابق تم تسليمه أموال تسجيل ابنه في “شوال” وذلك وفقاً للصور المتداولة والتي رصدها محرر موقع النيلين.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Hamdi

        بالله دي ما بدائيه مفرطه و تخلف ..؟؟!! ما في بنوك ما في ارقام حسابات ؟؟ ما في شيكات ..؟؟ و لا يا ناس شوفوني .. و المظاهر الكذابه ..و التصوير و ناس اخد لي صورة مع القروش و انشروها .. حلوه منك برضوا يا اب كسكته ..

        الرد
        1. 1.1
          أبوعبدالله

          طيب في الشيلة لما تضعوا العطور والفلوس في صينية ما كان في بنوك ده اسمها فخشرة وسد عين ههه

          الرد
      2. 2
        Abu Ali

        دى قروش ام لعيبوه ولا شنو

        الرد
      3. 3
        menshy

        This is the real cause of hyperinflation.

        الرد
      4. 4
        عباس

        هذا غسيل أموال وتهرب ضريبي واضح مسجل بلصوت والصورة..

        الرد
      5. 5
        Theman

        ههههههههههها هههههههههههههههها

        الفلوس بالشوال يافشلة

        الشوال دا شايل فشلكم وانهياركم وخسارتكم

        عليكم طولة لسان عجيبة

        موش عارف اتذكرت المثل اللي بيقول (قرداتى نام صحي ….) كملوه انتم

        هههههههههههههها
        الفشل مبلط عندكم

        الرد
      6. 6
        القرفان جدا

        اثنين مليار دنيه فى شوال !!!!! و هى بتساوى 8 ربط دولارات فقط — العملة السودانية ورق نيم …

        الرد
      7. 7
        جنرال 💡

        مليونين فقط بالجديد مليارين ده بالقديم
        و صاحبكم بتاع فضيحة صقر قريش ده بقى زي جماعته ناس الحكومة يصرف بالقديم و يلهط بالجديد

        فساد عصابات المؤتمر الوطنى الكاردينال والشكر للصحفيه هاجر سليمان الجز
        باتت قضية الكاردينال تشغل حيزاً كبيراً وسط الرأي العام السوداني عقب انتشارها في الأيام الأخيرة حتى أنها بلغت شأواً بعيداً من خلال الإعلانات التي نشرها قادة الطرق الصوفية بالصحف على سبيل الإعلان والترويج, والتي تناولت سيرة الكاردينال وتاريخ وأمجاد أسرته وما يقدمونه من دعم للخلاوي والمساجد, وغيرها من العبارات التي قصد بها كسب تعاطف ودعم المجتمع السوداني للكاردينال.
        كل ذلك, وعلى الرغم من أنها قضية مضى عليها وقت طويل إلا أنها استيقظت مجدداً عقب تنفيذ أمر القبض على أشرف سيد أحمد الحسين (الكاردينال), وعندها بدأت رحلة اللهث وراء الاستئنافات من قبل مفوض شركة صقر قريش الشاكي صلاح عبد الله.. وتعود جذور القضية إلى عام 1995م حيث كانت شركة (صقر قريش العالمية), وهي شركة سودانية مسجلة وفقاً لقانون الشركات لسنة 1925م تمارس نشاطاً تجارياً كبيراً بالسودان, وهذه الشركة مملوكة للسيد/ عبد اللطيف حسن مهدي وأيضاً كان هو المدير العام للشركة, وفي نفس العام 1995م وصلت بضائع إلى ميناء بورتسودان وهي تخص شركة صقر قريش المحدودة وتخليص تلك البضائع كان يكلف مبلغ مليار وتسعمائة مليون جنيه سوداني (1.900.000.000) جنيه فاتفق (الكاردينال) مع عبد اللطيف حسن مهدي مدير عام شركة صقر قريش بواسطة شخص يدعى عبد العليم محمد العاقب على أن يقوم أشرف سيد أحمد الحسين باستخراج عدد (3) خطابات ضمان مصرفي لصالح عميد قوات جمارك بورتسودان وذلك بغرض تخليص البضائع الخاصة بشركة صقر قريش مقابل أن يقوم عبد اللطيف حسن مهدي بسداد قيمة الضمانات مقابل بضائع وجزء نقداً, وبالفعل قام الكاردينال باستخراج خطابات الضمان لتخليص البضائع على التفصيل التالي:
        أ) خطاب ضمان رقم 44/95 بتاريخ 27/12/1955 إلى 27/3/1996م بمبلغ (80.000.000 دينار) ثمانين مليون دينار لشهادات الوارد بالأرقام: 9840 – 10380 – 10383 -/95 والشهادة رقم 665/96.
        ب) خطاب ضمان بالرقم 5/96 بتاريخ 20/1/1996 إلي 20/4/1996م بمبلغ (80.000.000) ثمانين مليون دينار سوداني لشهادات الوارد بالأرقام: 10381/95 – 347 – 348 – 349 – 666/1996م.
        ج) خطاب ضمان رقم 11/96 بتاريخ 20/3/1996م إلي 27/4/1996م بمبلغ (30.000.000) ثلاثين مليون دينار لشهادات الوارد بالأرقام 346 – 359 – 554 – 690/1996م.
        د) إجمالي مبلغ خطابا ت الضمان هو مبلغ مليار وتسعمائة مليون (1.900.000.000) جنيه.
        مقابل خطابات الضمان تسلم الكاردينال مبلغ مليار وتسعمائة ألف جنيه (1.900.000.000 جنيه) بالتفصيل التالي:
        × زيت أوكي (o.k) بقيمة 570 مليون جنيه.
        × حجارة بطارية بقيمة 200 مليون جنيه.
        × كبريت بقيمة 130 مليون جنيه.
        × مبلغ 700 مليون شيكات مصرفية ونقداً.
        × المبلغ النقدي 150 -160 مليون جنيه.
        ب/ خطاب الضمان الثالث بالرقم 11/96 كالآتي:
        × قيمة خطاب الضمان 300 مليون جنيه.
        × تسلم عدد (2) سيارة لاندكروزر قيمتها 140 مليون جنيه.
        × عدد (2) بوكس تايوتا بقيمة 40 مليون جنيه والباقي نقداً.
        بعد تقديم الخطابات لتخليص البضائع من بورتسودان اتضح لسلطات الجمارك أن خطابات الضمان الصادرة عن البنك العقاري فرع بورتسودان غير صحيحة ومزورة, وقد قام الكاردينال باستبدالها وقام بتسليمها لسلطات الجمارك ببورتسودان وذلك بالتواطؤ مع مدير الفرع ببورتسودان آنذاك, وتسلم شيكات معتمدة من البنك الإسلامي فرع السجانة. تم توريد ثلاثة شيكات صادرة عن البنك السوداني فرع السجانة بحساب سلطات جمارك بورتسودان واتضح أن تلك الشيكات غير صحيحة ومزورة.
        قامت سلطات الجمارك بفتح البلاغ رقم 1/1996م بنيابة الجمارك في مواجهة كل من مدير شركة صقر قريش متهم أول، حسن بشير حسن- متهم ثانٍ، (الكاردينال)- متهم ثالث, وآخر متهم رابع.
        كما قام البنك العقاري بفتح بلاغ جنائي في مواجهة كل من الكاردينال ومحمد إبراهيم حميدة تحت المواد 123 و178 من القانون الجنائي لسنة 1991م (البلاغ محفوظ الآن لدى محكمة الجمارك).
        كما قام البنك الإسلامي بفتح بلاغ جنائي بنيابة المصارف في مواجهة كل من/ الكاردينال وآخرين تحت المواد 123 و178 من القانون الجنائي لسنة 1991م (البلاغ محفوظ لدى محكمة الجمارك), والشيكات أرقامها كالآتي: 882205 – 882250 – 882218. كما قام السيد/ عبد اللطيف حسن مهدي بفتح بلاغ جنائي بشرطة الخرطوم شمال في مواجهة الكاردينال تحت المادة 178 ق. ج/ 1991م (البلاغ محفوظ).. من جانبها قامت سلطات الجمارك وفي سبيل استرداد خطابات الضمان المزورة بحجز بضاعة السيد/ عبد اللطيف حسن مهدي وتم التصرف فيها بالبيع في دلالتين: الدلالة الأولى تم بيع بعض البضائع بإجمالي مبلغ وقدره 886 مليون جنيه و318 ألف (886.318.000). وفي الدلالة الثانية لمتبقي البضائع بيعت بإجمالي مبلغ وقدره (775.179.750 جنيه). بلغت جملة مبي عات الدلالتين هو (1.661.515.750), وأضيف إليها مبلغ 300 مليون جنيه سوداني عبارة عن خسائر تكبدتها الجمارك ليصبح المبلغ الذي تطالب بها الجمارك 8.484.250 جنيه, وقد قامت سلطات الجمارك باستيفائها من بضائع محجوزة بطرف بنك الغرب الإسلامي وهي مملوكة لشركة صقر قريش, وبذلك يكون عبد اللطيف حسن مهدي قد قام بدفع وسداد قيمة خطابات الضمان لصالح الجمارك كاملة ومن حر ماله وهو مبلغ (1.900.000.000 جنيه) رغم أنه قد دفع هذا المبلغ للكاردينال وترتب على البلاغ رقم 1/1996م أن تمت إدانة مدير شركة صقر قريش بسبب خطابات الضمان المزورة بواسطة الكاردينال تحت المادة 198/199 من قانون الجمارك وتم تغريمه مبلغ مائة وخمسين مليون جنيه سوداني (150.000.000 جنيه) وتم بيع شقته لاستيفاء مبلغ الغرامة البالغ (150) مليون جنيه في البلاغ (1/96) فقام الكاردينال بتحرير إقرارات مشفوعة باليمين بالأرقام (10 – 20 – 30/1996م) صادرة من مكتب نجم الدين الحسين فقيري المحامي بالخرطوم إقراراً منه بأنه مدين لصقر قريش بالمبلغ المذكور, والتي تم فحصها بواسطة المعمل الجنائي الذي أكد على صحة توقيعات الكاردينال في الإقرارات المرفقة لصالح الشاكي. وقد جاءت إفادات الشهود والمحامي مدعمة لموقف الشاكي والذي أفاد في أقواله بأنه تضرر من جراء البلاغ الذي فتح في مواجهته والإجراءات الأخرى المتمثلة في بيع بضائعه المحجوزة بالجمارك وكذلك بضائعه التي كانت بطرف بنك الغرب الإسلامي, حيث تعرض لخسائر كبيرة تمثلت في دفعه مبلغ 1.900.000.000 للجمارك, ودفع مبلغ 300.000.000 تعويض خسائر للجمارك, بجانب مبلغ 150.000.000 غرامة للبلاغ 1/1996م, إضافة لإشانة السمعة والتشهير الضار, وطالب الشاكي بأن يدفع له الكاردينال المبلغ الذي خسره وقدره مليار وتسعمائة مليون مع احتفاظه بالحق في التعويض عما لحق به من أضرار, كما يحتفظ بحق السير في إجراءات بلاغ الخرطوم شمال والبلاغات الأخرى المفتوحة في مواجهة الكاردينال, والآن باشر مفوض شركة صقر قريش صلاح عبد الله إجراءات الاستئناف والتي أحدثت ضجة كبرى مؤخراً ليبقى مصير القضية مجهولاً.. من جانبه أصدر الكاردينال بياناً توضيحياً رداً عن ما أوردته الصحف قال فيه إنه يؤكد بأنه كان لدينا تعامل تجاري مع شركة صقر قريش عام 1995 – 1996 أدى لخلاف تجاري في التعامل مما أدى لفتح بلاغات جنائية ضدنا فأصدر القضاء السوداني كلمته, ووصلت درجات التقاضي إلى المحكمة العليا التي فصلت فيه نهائياً فلماذا الضجة الإعلامية والتجريح في أمر تجاري حدث لمعظم رجال الأعمال والتجار في السودان؟؟ وإنه لم يتعامل تجارياً نهائياً مع السيد/ صلاح عبد الله صاحب معامل التصوير الملون (سابقاً) بل ليس لدينا سابق معرفة به إلا في الأيام الأخيرة من شهر رمضان حين حضر لمكتبي بتفويض من شركة صقر قريش بتاريخ صادر سنة 2005م فلست أدري أين كان خلال الأربع سنوات المنصرمة وهو صاحب حق كما يدعي، كما أنه ليس طرفاً في سابق هذه القضية.
        ما جاء عن مصادر أموالنا نعتقد بأن للدولة أجهزة متخصصة تعلم مصادر أموال أية مؤسسة أو شركة أو رجل أعمال وهي أعلم بالحلال والخبيث. جنبنا الله الحرام وبارك لنا فيما أعطانا من أموال أصبحت مصدر حسد وحقد لبعض الناس ذوي النفوس الضعيفة.. أما عن قضية عربات اللاندكروزر الخاصة بحكومة الجنوب فدورنا كان مقتصراً فقط في تمويل إحدى الشركات التي وقع عليها العطاء, وقد شطب الاتهام الذي قدم في مواجهتنا وأرجعت لنا كفالتنا المالية.. وعن العمل التجاري والتنموي في جنوبنا الحبيب الذي أصبح عمالة وخيانة على حد قولهم فنحن دعاة أمن واستقرار ووحدة لبلادنا وليست لنا أية علاقة بأي عمل سياسي, وبهذا تؤكد شركات الكاردينال بأنه ليست لديها أية مديونيات أو التزامات تجاه أية جهة مهما كانت – أفراداً أو مؤسسات- فنحن نسلك الدرب القويم لبناء اقتصادنا وإعانة أهلنا في الجنوب والشمال بإنشاء مشاريع البنية التحتية لاستقرار البلاد وليس زعزعة أمنها.. أما الشعر والهلال فما دخلهما في القضية؟؟!!…
        كما أصدر مجلس شورى الرزيقات بياناً قال فيه: (شغلت أوساط المجتمع خلال الأيام الماضية بفصول من قضية صقر قريش والكاردينال, ودار سجال على صفحات الصحف حول هذه القضية على إثر ثبوت تدخل من بعض أصحاب القرار في مسار الإجراءات القانونية المتعلقة بهذه القضية وبرزت ظواهر في التناول الإعلامي تتنافى مع المنطق السليم والأعراف والقانون، وخرجت بيانات لطوائف دينية وطرق صوفية وقبلية وتلميحات ذات طابع يتعلق بالأصول والمنابت والأعراق، للانحراف بالمسائل القانونية عن إطارها الصحيح لاتجاه آخر، بما يتوجب التوقف عنده، ورد الناس إلى الطريق القويم وتوضيح الحقائق وترك القانون يتخذ مجراه ومساره وهو فوق الجميع..
        إن مجلس شوري الرزيقات لاحظ في متابعاته للقضية التي طرفها السيد صلاح عبد الله علي وهو عضو بارز في المجلس وله إسهاماته ودوره السياسي والاجتماعي والاقتصادي في البلاد، أن هنالك جهات تسعى لهضم حقوقه بلا مسوغ وسند قانوني، يتعسف فيه القانون ويستخدم فيه السلطان، في تحيز سافر في قضية معروفة ومعلومة.
        إن ما تعرض له السيد صلاح عبد الله من تضييق في سبيل سعيه للعدالة، هو أمر مؤسف ومفجع للغاية ويمثل طعنة نجلاء للعدل والإنصاف وحقوق الجميع في التساوي أمام القانون، وهو مؤشر خطير يعطي رسالة سالبة وشائهة للنظام العدلي إذا كانت المعايير التي يتعامل بها نفر من حراسه على الشاكلة التي تمت في قضية الأخ صلاح عبد الله، الذي تعرض لظلم فادح وتآمر ظاهر، وهو سلوك يعلم الجميع بما يترتب عليه في حال شعور المواطن بالغبن العميق وتعتمل في نفسه مرارات الحيف.
        ويؤكد مجلس شوري الرزيقات، أن سيادة القانون واحترامه هي الهدف الأسمى للجميع والغاية التي لا بد منها حتى تكون الدولة هي دولة الحق والعدل، وسيواصل المجلس وقفته ومساندته للأخ صلاح عبد الله حتى ينال حقه، بكل وسيلة وطريق مسالم ومشروع، ضد تدخل أية جهة لإعاقة الإجراءات القانونية ضد متهم يواجه الجهات العدلية التي من واجبها تنفيذ القانون بحياد تام.
        ولاحظ المجلس بعض الاستهدافات للجهات التي عملت على توضيح الحقائق وتبصير الرأي العام بما حدث، ومثل هذا السلوك ستكون له ردود أفعال وخيمة، تنحرف بمسار القضية وتدخل الجميع في دوامة وأزمة لا طائل منها، خاصة إذا أخذ الحق بالقوة واليد وكان هذا ديدن بعض الأطراف، ولا ينفع هنا الوعيد ولا التهديد فالخيل أعرف حينئذٍ بفرسانها.
        ويدعو المجلس في بيانه هذا إلى إحكام قواعد القانون والعدالة، ويناشد السيد رئيس الجمهورية بالتدخل السريع لبسط العدل حتى لا تأخذ مثل هذه القضايا طابعاً آخر لا

        الرد
        1. 7.1
          ابو قصي الدمام

          بالله عليك يا جنرال ماذا نستفيد من هذه القصة الطويلة والسخيفة … ماذنب القارئ في هذه الترهات … ؟؟؟؟

          الرد
      8. 8
        أم غشعم

        يا جماعة قروش ذي دي ما تطلعهوها قدام ناس المريخ ، ديل عينم حارة وحاقدين. ويا جنرال يا حاقد مقالك دا بله وأشرب مويته.

        الرد
      9. 9
        mukh mafi

        منتهى الغباء والسبهللية بالله ناس وادارة نادي عريق ومنهم رجال اعمال ما سمعوا بحاجة اسمها شيك مصدق او مصرفي او تحويل عبر الحساب او ايداع المبلغ مقدما دون المشهد التمثيلي القبيح دا
        والله انا يا دوب تاكدت انه البلد دي فعلا كل قيادتها متخلفين تخلف يحتاج لعلاجهم بكيماوي

        الرد
      10. 10
        أخو البنات

        والله إنت الغبي وفعلاً مخك مافي إنت شايف أبو اللاعب بيبصم معناهو جاهل ذيك كده معقول يقبل شيك أو يكون عنده حساب في البنك.

        الرد
        1. 10.1
          mukh mafi

          وانت موزع الغباء العقود لا يكتفى بالتوقيع وانما بالختم وفي حال لا يوجد البصمة يبصموا ليك في محل عارف
          وانت اغبى من الغباء يعني ما كان يعطوه الشيك ويمشي يصرفه بطريقته شنو الفلاحة حقتك دي ..المنظر منظر بيع عبيد وسوق نخاسة واظنك واحد منهم ..
          يا اخي شفنا تجار في هذا البلد لا يعرفون يكتبون اسمهم وانما فقط يوقعون على الشيكات التي يكتبها ابناؤهم وموظفيهم ويستلمون شيكات فقط يقراه احد معارفه يعني عايز توري انك ذكي وبتفهم في الصور اتضح انك اغبى منهم وجحش كبير ومتخلف بعيد من الحضارة

          الرد
      11. 11
        كلمة حق

        والله يا جماعة الحق يتقال وما مسالة هلال ولا مريخ بس صراحة عندنا تخلف ما عادي وكما ذكر البعض يوجد حسابات وشيكات وياخي اضضضضضضضعف الايمان ياخي في شنط راااااقية خت فيها قروشك دي بدل تجيبا في شوال زي الشمام ، شعب فعلاً يحتاج الى دروس في الفهم والتعامل الراقي والمحافظة على الممتلكات ( تكسير وتخريب في اي استاد )

        الرد
        1. 11.1
          mukh mafi

          فعلا قلت كلمة الحق ووري الغبي الفوق دا العامل فاهم وعايز يشرح .. شوال قال .. يا اخي والله اكياس البلاستك اجمل منظرا او لفات الورق ..هو اصلا ايه السبب في اظهار صورة القروش معروف انه وقع عقد بمقابل فشنو هذه المظاهر العفنة دي ..
          لاحظ اخونا فوق قال انه الراجل ما بيعرف يقرا ويكتب عشان كدا بيبصم ..بالله عليك الله شوف ليك جنس فهم يعني هسي الزول حيشيل القروش دي ويسويها مرتبة يرقد عليها ولا بيوديها البنك..
          نحن اخي بعيديمن كل البعد عن التعامل الحضاري والاتيكيت وبعيدين كل البعد حتى في الرغبة للتطور الدليل تخيل وسط هذه الزمرة اناس متعلمون وسافروا خارج البلاد ورأوا بام اعينهم كيف الناس بتتعامل ..
          مثل هذا اللاعب ياتي فقط في مؤتمر صحفي ويلبس زي النادي حتى دون تصوير مشهد توقيع العقد..
          حصل يوم شفتوا لاعب يوقع مع نادي عالمي قدامه قروش بالمنظر التافه دا

          الرد
        2. 11.2
          mukh mafi

          معليش محروق والله
          عليك الله كرتون صابون الغسيل ما كان اجمل

          الرد
      12. 12
        مسطبجى

        الظاهر فى الصورة أبوصلعه دا البستلم فى الكاش أوعا يكون هو المهاجم الفلته محمد موسى هههههع

        الرد
      13. 13
        الفاتح نقد

        نحن ليس بسزززززج حتى تنطلى علينا مثل هذه الاكاذيب معلوم تمام لدى الجميع ان قيمه التعاقدات تدفع على اجزاء (مقدم عقد اولا ثم تاتى البقيه ).

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *