منوعات

سامسونغ تبتكر تقنية جديدة لفتح أقفال الهواتف


تعكف شركة “سامسونغ” الكورية على تجهيز تقنية حديثة لفتح أقفال الهواتف الذكية، والتي قد ينسى المستخدم كلمة المرور الخاصة بها، حيث من المتوقع أن تعتمد تلك التقنية على راحة اليد للكشف عن هوية المستخدم.
وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الشركة الكورية تنوي الاعتماد على مستشعرات دقيقة للتعرف على تفاصيل وشكل اليد، كما أنه من المتوقع تعميق دور تلك المستشعرات للتعرف على أنماط ضربات القلب إضافة إلى بصمات ضغط الدم الخاصة بالمستخدم.
وتعتزم الشركة الكورية طرح تلك الميزة خلال أجهزتها المقبلة، والتي من المتوقع أن تكون مصحوبة بعشرات التقنيات التي ظهرت في الهواتف الذكية، وعلى رأسها إفصاح كامل محيط الشاشة للاستخدام باللمس المباشر دون حواف، وهو الأمر الذي يمنح مالك الهاتف متعة وحرية أكبر في استخدامه.
وتساعد تقنية بصمة راحة اليد على معرفة هوية الشخص المستخدم، والذي سيكون بوسعه فتح الهاتف من خلال وضع كف يده على شاشة الهاتف.
وتشبه التكنولوجيا المستخدمة في بصمة راحة اليد، تلك التي تعمل بها أنظمة الهواتف الذكية للتعرف على بصمة الأصبع بشكل رئيسي، إلا أنه من غير المتوقع أن تصدر الميزة الأحدث ضمن هاتف “سامسونغ غالاكسي S9” الجديد، والذي ستكشف عنه الشركة الكورية في معرض الإلكترونيات الأميركي خلال العام المقبل.

المواطن نت