زواج سوداناس

استئناف الحوار السوداني الأميركي في يناير المقبل



شارك الموضوع :

يبتدر وفد اقتصادي أميركي رفيع المستوى وصل البلاد أمس لاستكشاف فرص الاستثمار ، برئاسة الرئيس التنفيذي لمجلس الشركات الأميركية في أفريقيا فلوري ليزر، اليوم نشاطة في الخرطوم باجتماع مع وحدة النقد الدولي والبنك الدولي بالسفارة الامريكية، ومن ثم المشاركة في منتدي اقتصادي ظهر اليوم على ان يجري لقاءات مع رجال الاعمال بفند السلام روتانا غدا الثلاثاء ويزور مطاحن (سيقا) ومزرعة (دال)، وسيعقد لقاءات مع البنك المركزي و يزور بعض المناطق الاثرية في السودان.
وقال مدير الادارة الامريكية بوزارة الخارجية السفير صديق محمد عبد الله لـ(الصحافة) ان الوفد الذي يضم اكثر من ثلاثين شخصا يمثل حوالي (19) منها (7) شركات في المجال الزراعي بالإضافة لشركات عاملة في مجالات الاتصالات والتعدين والنفط والبنى التحتية والمعدات الطبية، مشيرا الى ان الوفد الذي يمثل الشركات الامريكية في افريقيا اكد استعداده للوقوف على حجم الاستثمار بالبلاد، على ان يعود وتأتي كل شركة منفردة لاحقا للاستثمار في السودان .
وتوقع السفير صديق وصول اعداد مقدرة من الشركات في النصف الثاني من يناير المقبل، قاطعا بأن وجود السودان في قائمة الدول الداعمة للإرهاب لا يمنع الشركات الامريكية من الاستثمار في السودان من الناحية القانونية . واضاف ان السودان بدأ حوارا مع الإدارة الامريكية بشأن رفع اسم السودان من قائمة الارهاب بزيارة نائب وزير الخارجية الامريكي في نوفمبر الماضي، متوقعا استئناف الحوار في يناير المقبل. وقال صديق ان زيارة هذه المجموعة ليست الاولي ولن تكون الاخيرة، معربا عن امله بأن تكون هذه الزيارة بداية لانطلاق علاقات ايجابية بين الخرطوم وواشنطن ، مشيرا إلى أن الشركات الأميركية تعمل في العديد من الدول الأفريقية في مجالات مختلفة.

الصحافة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *