زواج سوداناس

وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات السودانية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات المصرية



شارك الموضوع :

التقت الدكتورة د. تهاني عبدالله عطية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم الإثنين 4 ديسمبر 2017 بالقاهرة السيد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات بجمهورية مصر العربية، لبحث سبل التعاون في عدد من الموضوعات ذات الصلة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين بهدف دعم سبل التعاون الثنائي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتطوير ودعم فرص التدريب ووضع السياسات والبحث والابتكار وريادة الأعمال بما يحقق المصلحة العامة لكل من القطاعين العام والخاص على حد سواء.

كما بحثت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع المهندس ياسر القاضي بجمهورية مصر العربية ، سبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات العلمية والتقنية الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين، وبموجب المذكرة يتم التعاون الثنائي في مجالات تدعيم البيئة القانونية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبادل الخبرات في شؤون تنظيم الاتصالات، وصناعة المحتوى الرقمي العربي، وبناء القدرات البشرية، ورفع كفاءة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومجال الأمن السيبراني ومكافحة الجريمة الإلكترونية.

كما شملت المذكرة التعاون في مجال دعم صناعة تكنولوجيا المعلومات خاصة في مجال البرمجيات للارتقاء بالمستوى الفني لهذه الصناعة، ومشروع نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والحاضنات التكنولوجية والإبتكار، والبريد وسبل تقديم خدمات بريدية مميزة، والتنسيق بين مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية والمنظمات العالمية المتخصصة في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وقع على مذكرة التفاهم ، الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية السودان، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصرالعربية، وتبلغ مدة العمل بالمذكرة عامين قابلين للتجديد.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *