عالمية

لأول مرة..غارات مكثفة للتحالف العربي تستهدف القصر الجمهوري وسط صنعاء


شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية سلسلة من الغارات الكثيفة، مساء الإثنين، على مواقع تابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثي)، من بينها القصر الجمهوري بحي التحرير وسط صنعاء، الذي يُقصف لأول مرة.

وقال شاهد عيان في أحد الشوارع المحيطة بالقصر للأناضول، إن المقاتلات قصفت مقر القصر الجمهوري بـ8 غارات جوية، وهي المرة الأولى التي يقصف التحالف المبنى منذ بدء عملياته في البلاد مطلع 2015.

وأضاف المصدر الذي يعمل تاجرًا بالمنطقة، أن دوي الانفجارات كان عنيفًا، والمتاجر في السوق تضررت بشكل كبير.

وحسب مراسل الأناضول، فإن المقاتلات الحربية شنت أيضًا 6 غارات على دار الرئاسة في منطقة السبعين جنوبي صنعاء، وأن غارتين استهدفتا كلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة(وسط).

وفي وقت سابق الإثنين، شنت المقاتلات الحربية، ثلاث غارات استهدفت مقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي سيطر عليه الحوثيون في حي حدة، جنوبي المدينة.

كما شنت غارتين على تلال الريان(جنوب)، وثلاث غارات على منزل نجل صالح، العميد أحمد علي، بذات المنطقة.

وشمالي المدينة، قصفت المقاتلات الحربية بغارتين معمل الأدلة الجنائية في حي ذهبان، وغارتين استهدفتا مطار صنعاء الدولي.

وتشهد صنعاء توتراً كبيراً، بعد مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أثناء محاولته الفرار من العاصمة نحو مديرية “سنحان” مسقط رأسه، حسبما أعلن قيادي بحزب صالح في وقت سابق الإثنين.

والأربعاء الماضي، اندلعت في الأحياء الجنوبية لصنعاء مواجهات مسلحة عقب محاولة جماعة الحوثي السيطرة على جامع “الصالح” الخاضع لقوات صالح، جنوبي صنعاء.

وانتهت المواجهات بسيطرة مسلحي الجماعة على الجامع، وتواصلت المواجهات بين الجانبين على مدى الأيام الماضية.

اليمن/مراد العريفي/الأناضول