زواج سوداناس

“الشيوعي” يرفض دعوة عقار لخوض الانتخابات و”نداء السودان” يستعد لمناقشتها



شارك الموضوع :

رفض الحزب الشيوعي المعارض دعوة رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان المتمردة مالك عقار، بشأن المُشاركة في انتخابات 2020، فيما أعلن حزب المؤتمر السوداني أن المبادرة طرحت لقوى “نداء السودان” وسيتم بحثها في أول اجتماع.

وقال نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني، خالد عمر، لـ “سودان تربيون” أمس، إن مبادرة مالك عقار طرحت لقوى “نداء السودان” ستوضع قيد البحث في أول اجتماع للتحالف.

إلا أن المتحدث باسم الحزب الشيوعي، علي سعيد، قال في تصريح لصحيفة “الميدان” الناطقة باسم الشيوعي، إن موقف الحزب ثابت من شكل التغيير في السودان وهو عبر الانتفاضة الشعبية.

ووصف الدعوات للمشاركة في الانتخابات بالخطل لكون أن النظام لا يعترف بالآخر وغير مستعد للتخلي عن السلطة ولا يؤمن بالتداول السلمي للسلطة.

وأوضح أن المعارضة جرّبت النظام في الفترة الانتقالية بعد اتفاقية نيفاشا وفعل فيها النظام كل ما يمكن من أجل تقويض التحول الديمقراطي وتزوير الانتخابات باعتراف المجتمع الدولي. وأضاف “فعل النظام ذلك قبل سنين فكيف ندعو للمشاركة في انتخاباته وهو في أضعف حالاته وصاغ قوانين قمعية معادية للحريات ويصادر الصحف ويقيد حركة الأحزاب وعضويتها”.

وشدد على أن النظام في السلطة في يده كل شيء ولا يمكن هزيمته عبر الانتخابات لأن القوانين المقيدة للحريات باقية وتمكنه من فعل كل ما يضمن له الفوز بها.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *