زواج سوداناس

وصفت بيانات الوزارات بالإنشائية .. برلمانية للنواب: “نحن قاعدين ساي وبننفخ في قِربة مقدودة”



شارك الموضوع :

وصفت عضو البرلمان عن حزب المؤتمر الشعبي نوال الخضر الأمين مناقشة المجلس الوطني بيانات أداء الوزارات للنصف الأول من العام الحالي وخططها للعام المقبل بضياع الوقت، مشيرة إلى أن تقارير لجان البرلمان الدائمة حول بيانات الوزارات إنشائية، وأن البيانات حديث إنشائي مخاطبة النواب بأنهم “قاعدين بنضيع في زمنا”.

وقالت الخضر في جلسة البرلمان أمس، إن ما يعادل نسبة (99.09%) من تقارير الوزارات التي تعرضها على البرلمان إنشائية وتقارير لجان البرلمان حولها عبارة عن إعادة صياغة فقط مع بعض “التصليح”، قاطعة بأنه حال استمرار البرلمان في معالجة أداء الوزارات بهذه الصورة لن يستطيع فعل شيء، وأضافت: “بهذه الطريقة يظل البرلمان يجيز البيانات فقط إجازة مع التصفيق للوزارات”.

وخاطبت نوال نواب المجلس الوطني “عن مقاعد الحوار الوطني” بالقول “أقول لإخواني نواب الحوار نحن قاعدين بننفخ في قربة مقدودة”.

ووصف نائب رئيس البرلمان أحمد محمد التجاني خلال ترؤسه جلسة المجلس الوطني ليوم أمس حديث نوال الخضر بغير الصحيح، وطالبها بمراجعته، وأضاف: ” لجان البرلمان تقوم بعمل كبير وتناقش تقارير الوزارات بصورة مستفيضة، لذلك نحن شغالين ما قاعدين ساي”، واعترض عضو البرلمان عبد الباسط سعيد على حديث نوال من خلال “نقطة نظام” قال فيها “المثل الذي ضربته العضو قبل قليل، أقول فيه نحن أعضاء البرلمان لسنا قربة مقدودة”.

البرلمان: صابر حامد
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *