زواج سوداناس

وكالة “رويترز” نقلا عن مسؤول أمريكي: ترمب سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل



شارك الموضوع :

قال مسؤول أمريكي، إن الرئيس دونالد ترمب سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل في كلمة اليوم الأربعاء الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، وفق ما نقلته وكالة رويترز.
وأضاف المصدر أن ترمب سيؤيد حل الدولتين بوجود اتفاق فلسطيني إسرائيلي.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قد أبلغ زعماء دول عربية في وقت سابق باعتزامه نقل السفارة الأميركية بإسرائيل إلى #القدس في قرار يلغي سياسة أميركية قائمة منذ عشرات السنين ويهدد بإثارة اضطرابات جديدة بالشرق الأوسط.
وكان مسؤولون أمريكيون كبار قالوا إن ترمب سيعلن الأربعاء على الأرجح الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بينما سيؤجل نقل السفارة من تل أبيب لمدة ستة أشهر رغم توقعات بأنه سيصدر أوامر لمساعديه بالبدء في التخطيط لمثل هذه الخطوة على الفور.
من جانبها جددت الرئاسة الفلسطينية رفضها التام للتوجه الأميركي . وأوضح نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة بأن القيادة الفلسطينية تدرس طلب عقد قمة عربية في أقرب فرصة ممكنة.
ومن جهة أخرى أعلنت الفصائل الفلسطينية أيام الأربعاء والخميس والجمعة “أيام غضب شعبي” للتظاهر والاعتصام في مراكز المدن وأمام مقار القنصليات والسفارات احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
وقد أكد خادم الحرمين الشريفين خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس ترمب أن أي إعلان أمريكي بشأن وضع القدس يسبق الوصول إلى تسوية نهائية سيضر بمفاوضات السلام ويزيد التوتر بالمنطقة، موضحا أن سياسة المملكة كانت ولا تزال داعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية.

صحيفة المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        مسيخ

        ترامب مضغوط بملف روسيا و تدخلها في الانتخابات حيث يواجه تهديدات بالعزل و التقديم لمحاكمة و الضغط من اللوبي الصهيوني و مع حالة الضعف في العالم ااعربي و الاسلامي فالوقت مناسب لاعلانه المشئوم هذا فهو اخس من بلفور سلفه الملعون

        الرد
      2. 2
        مسيخ

        سيعترف بالقدس عاصمة و سيعزل و يقدم للمحاكمة . يعني سيك سيك معلق فيك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *