زواج سوداناس

فرقة جاز أميركية تحيي حفلات في عدة مدن سودانية



شارك الموضوع :

أعلنت سفارة واشنطن بالخرطوم، أن فرقة جاز أميركية ستزور ابتداءً من السبت القادم عدة مدن سودانية بهدف بناء جسور التواصل وتعزيز التفاهم المتبادل بين شعبي البلدين. وبحسب بيان للسفارة الأميركية بالخرطوم فإنها بالتعاون مع جمعية الصداقة السودانية الأميركية واللجنة العليا لمهرجان جبل البركل ومنظمي مهرجان كرمكول واتحاد الفنانين في بورتسودان، دعت فرقة “بيتريو” للجاز الكلاسيكي المكونة من ثلاثة موسيقيين.

وأكد السفارة في بيان لها أمس، أن الفرقة ستشارك في عدة احتفالات بالعاصمة الخرطوم ومدينة بورتسودان الساحلية على البحر الأحمر “شرق”. وتشمل زيارات فرقة “بيتريو” في الفترة ما بين 9 إلى 16 ديسمبر الحالي، منطقة كرمكول بالولاية الشمالية، حيث مسقط رأس الروائي العالمي الطيب صالح، إلى جانب جبل البركل في مدينة كريمة بذات الولاية، حيث تضم المنطقة آثارا من الحضارة النوبية. وأفادت السفارة حسب “سودان تربيون”، أن الثلاثي خلال جولته في الخرطوم وبورتسودان وكريمة، سيعقد ورش عمل لتبادل خبراتهم مع الطلاب السودانيين. وقالت إن “الهدف من هذا التبادل الثقافي هو بناء جسر للتواصل بين الشعبين من خلال الموسيقى”. وتابعت “السفارة الأميركية ونظرائها في السودان على يقين تام بضرورة إقامة علاقات ثقافية وتعليمية قوية من أجل تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين السوداني والأميركي”.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سواح سوداني

        الحذر كل الحذر من هذه الفرقة الموسيقية فربما تخطط لعمل اجرامى تفجيري او توزيع المخدرات يجب مراقبتها على مدار الثانية و السبب هو لم تشهد بريطانيا عملية تفجر في حفل غنائي الا في حفل عملته فرقة أمريكيا .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *