منوعات

الشرطة: انطلاق استراتيجية “مسكن لكل شرطي”


كشف رئيس هيئة الإمداد الفريق شرطة كمال الدين عبدالمنعم، المشرف على قطاع ولايات كردفان، يوم الأربعاء، عن انطلاق استراتيجية الشرطة بعمل (مسكن لكل شرطي) في ولاية الخرطوم. وقال إن التجربة ستعمم على كل الولايات.
وقال عبد المنعم، خلال مخاطبته لقاء لقوات الشرطة بالفولة ان غرب كردفان قامت بدور كبير في عملية جمع السلاح وحفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة، مما كان له الأثر الإيجابي في تحقيق أكبر معدل لجمع السلاح بالبلاد.
وأكد وقوف رئاسة قوات الشرطة مع الولاية في تذليل العقبات كافة التي تعترض سير العمل الشرطي بالولاية، مشيراً إلى الزيارة المرتقبة لمدير عام قوات الشرطة للولاية لافتتاح عدد من المنشآت الجديدة، مثمناً جهود لجنة أمن الولاية في تحقيق الاستقرار الأمني.
وأضاف أن غرب كردفان متقدمة في عملية جمع السلاح، وأن الشرطة أدت دوراً كبيراً بالتعاون مع الأجهزة النظامية الأخرى، مما كان له الأثر الإيجابي في تحقيق أكبر معدل لجمع السلاح في البلاد.
وأوضح أن الجرائم المرتكبة في غرب كردفان كانت بسبب انتشار السلاح. وأبان أن جمعه يأتي بالسلام والاستقرار، مؤكداً أن الدولة مسؤولة عن حفظ الأمن ومحاربة المتفلتين عبر أجهزتها النظامية المختلفة.
ودعا إلى نبذ العصبية والقبلية، قائلاً إنها أقعدت الولاية كثيراً، وعطلت من مشروعات التنمية. وأكد أن زيارته تهدف للوقوف على أوضاع الشرطة بالولاية والتفاكر في كيفية معالجة المشاكل.

الشروق.