زواج سوداناس

قافلة لدعم أكثر من 2 الف خلوة بالولايات



شارك الموضوع :

سيَّر ديوان الزكاة الاتحادي، برعاية وزيرة الضمان الاجتماعي د. مشاعر الدولب، نفرة ربيع الأول، لاكثر من اثنين الف خلوة في ولايات السودان المختلفة. وتشتمل النفرة على دعميْن مادي وعيني (ذرة)، بتكلفة كلية بلغت 20,700 جنيه.
وقال الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبدالرازق، لدى مخاطبته الاحتفال، الأربعاء، إن الديوان درج على تنظيم نفرة للخلاوى مرتين في العام في شهري رمضان وربيع الأول، تزامناً مع مولد النبي صلى الله عليه وسلم لدعم ومساعدة حفظة القرآن الكريم، وتوفير الغذاء لهم، ضمن الواجب الديني للديوان، وتنفيذاً لشرع الله.
ووعد بالتوسع في الدعم والعمل على تطويره بتمليك الخلاوى التي تمتلك مشاريع زراعية مدخلات الإنتاج، كما دعا المؤسسات الاقتصادية والخيرين، من باب المسؤولية الاجتماعية، إلى تقديم الدعم للخلاوى.
وأشار عبدالرازق إلى وجود تقدم وتطور في كل مناحي العمل الزكوي، مؤكداً سعيهم لتحقيق التميز وتبسيط الإجراءات لخدمة طالبي الزكاة، كما شكر المكلفين على تعاونهم مع الديوان.
من جانبه، ثمّن ممثل شيوخ الخلاوى الشيخ الفاتح محمد علي الزبير جهود ديوان الزكاة المستمرة لتوفير الدعم المادي والعيني لخلاوى القرآن الكريم، حتى تستطيع أن تؤدي رسالتها، باعتبارهم النواة الحقيقية للأئمة والدعاة.
ودعا إلى تنظيم مؤتمر جامع للبحث عن حلول لدعم الخلاوى، ومساعدتها على التحديات التي تواجهها، خاصة في جانب توفير الغذاء.

الشروق.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *