زواج سوداناس

تيلرسون: سنعمل “فورًا” على تنفيذ أمر ترامب بنقل سفارتنا إلى القدس



شارك الموضوع :

قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، مساء يوم الأربعاء، إن وزارته ستعمل “فورًا” على تنفيذ أمر الرئيس دونالد ترامب، بنقل سفارة البلاد لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وأضاف تيلرسون، في بيان أصدره عقب إعلان ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل: “ستبدأ وزارة الخارجية فورًا عملية تنفيذ هذا القرار، من خلال البدء في استعدادات نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس”، دون تحديد موعد معين.

وتابع البيان: “لقد تشاورنا مع الكثير من الأصدقاء والشركاء والحلفاء قبل أن يعلن الرئيس قراره”.

وحول ردود الفعل المحتملة لهذا القرار، قال الوزير: “إن سلامة الأمريكيين تمثل أعلى الأولويات لوزارة الخارجية، وقمنا بتنفيذ خطط أمنية قوية، بالتنسيق مع وكالات فيدرالية أخرى، لحماية سلامة الأمريكيين في المناطق المتأثرة (بهذا القرار)”.

ومساء اليوم، أعلن ترامب، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى القدس الغربية، المحتلة منذ عام 1948، معتبرة “القدس عاصمة موحدة وأبدية” لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

كما يتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة استنادًا لقرارات المجتمع الدولي.

مصطفى كامل / الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Atbarawiyah

        والله انكم قويين علي العرب والمسلمين فقط وبرضو ما يهمنا ممكن بكره تقولوا الوطن العربي كله عاصمة لاسرائيل فسوف نستنكر وندين ونشجب ثم نرضخ فاهلا بكم

        الرد
      2. 2
        مدحت الهادي

        بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ….

        نعم الكل يرفض أن تكون القدس عاصمة لاسرائيل ….. خلاص نعم نعلم الكل يرفض والسودان هو الآخر يرفض خلاص !!!!!!!!!!!

        مش تقوم تطلع مظاهرات وكلام فارغ كما يحصل كان في السابق …… من يريد أن يجاهد فاليذهب ويجاهد ….. ولكن الكلام وكثرة الكلام الفارغ الذي يصدر من المسئولين في السودان من الحين والآخر هو الذي يجرجر البلاد إلى المصائب حظر وحصار وقائمة سوداء ……. بالله عليكم خلونا في حالنا كلنا لا ولن نرضى بأن تكون القدس عاصمة للهيود خلاص كفاية إلى هنا …………… الرئيس يرفض الحركة الإسلامية ترفض ما عارف مين يرفض يا أخواني خلاص واحد يرفض يكفييييييييييييي …………..

        فوالله إن كانت القدس للفلسطينيين فلا يستاهلون ولكن القدس لكل المسلمين ………..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *