اقتصاد وأعمال

بتمويل يبدأ من ملياري دولار شركة أوربية تبدي رغبتها في تمويل مشروعات في السودان


أبدت شركة MCL الدولية إحدى شركات التمويل الأوربية الكبرى رغبتها في تمويل مشروعات وإستثمار في السودان بتمويل يبدأ من 2 مليار دولار وفق آليات التمويل والأولويات والمشروعات التي تحددها الحكومة .

وقدّم الفريق أول د. محمد عثمان الركابى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ــ لدى لقائه الخميس بمكتبه وفد الشركة برئاسة كلود جينت بحضور وزيري الدولة بالمالية ووكيل التخطيط ونائب محافظ بنك السودان المركزي ــ قدّم شرحاً ضافياً لفرص الإستثمار في السودان ، مؤكداً أولوية القطاعات الإنتاجية في التمويل والتقنية بالتركيز على قطاعات : الزراعة ، المعادن ، البترول والطاقة ومشروعات البنى التحتية .

وأكد الوزير أهمية الإستفادة من التمويل والتقنية الأوربية في توظيف الموارد وتحديث الإنتاج في القطاعات الحقيقية وتطويرها بغرض رفع الإنتاجية بما يسهم في رفع مستوى دخل المواطن وتحسين معاشه .

من جانبه أعلن جينت رئيس الوفد وزير الداخلية الفرنسي السابق رغبة الشركة في تمويل مشروعات في السودان خلال العام 2018م بتمويل يبدأ من ملياري دولار ويصل حتى 10 مليار دولار على ان تحدد حكومة السودان آليات التمويل وأولويات البلاد والمشروعات المطروحة للتمويل ، مبيناً أن الشركة تعمل في مجال التمويل المالي والإستثمار في قطاعات النفط والغاز ،الزراعة والطاقات المتجددة على مستوى العالم ، مشيراً إلى الفرص المتاحة لجذب التمويل العالمي للسودان بعد رفع الحظر الاقتصادي عنه وخلوّه من المخاطر.

وخلص اللقاء إلى تكوين فريق عمل برئاسة وزير الدولة بالمالية د. عبد الرحمن ضرار وعضوية وزارة الاستثمار وبنك السودان المركزي ود. حسن احمد طه الخبير الوطني وزير الولة بالمالية الأسبق، بغرض تحديد المشروعات ذات الأولوية للحكومة والمجزية للتمويل .

الخرطوم 7-12-2017م(سونا)


‫2 تعليقات

  1. كذب في كذب يا اخوان الشيطان وحتي لو حقيقه حتشرقوها وتشتروا فلل في دبي