أبرز العناوينسياسية

فضيحة كبرى.. الشركة الأوربية التي أعلنت إستثمار 10 مليار دولار في السودان، رئيسها حرامي ومتهم بغسيل أموال


كشف الدكتور السوداني وائل علي عن معلومات هامة بخصوص إعلان الحكومة السودانية عن (شركة أوربية تبدي رغبتها في تمويل مشروعات في السودان، بتمويل يبدأ من ملياري دولار ويصل حتى 10 مليار دولار ).

وكتب وائل (بعد البحث عن هذه الشركة تم اكتشاف أن من يرأسها هو وزير الداخلية الفرنسي السابق كلود جيان و هو لص محترف و متعثر و متهم بغسيل الأموال).

وبحسب وكالة السودان للأنباء أعلن جينت رئيس وفد شركة MCL الدولية ،وزير الداخلية الفرنسي السابق بعد إجتماع مع وزير المالية السوداني رغبة الشركة في تمويل مشروعات في السودان خلال العام 2018م بتمويل يبدأ من ملياري دولار ويصل حتى 10 مليار دولار على أن تحدد حكومة السودان آليات التمويل وأولويات البلاد، وقدّم د. محمد عثمان الركابى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ــ لدى لقائه الخميس بمكتبه وفد الشركة برئاسة كلود ،قدّم شرحاً ضافياً لفرص الإستثمار في السودان، وأكد الوزير أهمية الإستفادة من التمويل والتقنية الأوربية.

وأضاف وائل علي بحسب ما نقل عنه محرر النيلين(كل المستثمرين الذين بيستضيفوهم هذه الأيام أغلبهم نصابين، من المستثمرين من هم جاديين فعلا مثل شركة شيفرون و شركة بيكر هيوز النفطيتين وشركة جنرال الكتريك بس الغالبية مع الأسف نصابين خصوصا الذين يعلنون عن أرقام كبيرة).

وقال وائل (المستثمر الجاد يبدأ بأرقام بسيطة ثم يعلن عن زيادتها بالتدريج لكن شخص يعلن من البداية أرقام كبيرة ده معناها غير جاد، دي ثروات البلد ما تفرطوا فيها لكل من هب ودب).

وأضاف وائل ( كلاود معروف أنه حرامي وكان بيستمر في أموال (ساركوزي) يعني زول مشبوه جاي عندنا يعمل شنو أنا أي مستثمر يعلن عنه في سونا قاعد أبحث عنه في جوجل عشان أعرف هل هو مستثمر جاد ولا نصاب).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫13 تعليقات

  1. لأي ( بلد ) معروفة سفارة وفِي أي سفارة ( مُلْحَق ) تجاري ..
    وأي ( واحد ) يجي ( أو ) شركة جايَّة البلد لابد من التنسيق مع ذلك الملحق التجاري ..
    ..
    لكن ( الوكالة ) بدون بواب يدخلها الحرامي والمستهبل ( الشايل ) قميص ميسي ..

  2. اخ وائل ربما في كلامه شيء من الصحيح ، ولكن لايمكن بجرة قلم يا اخي تلغي خبراء وعلماء وزارة المالية والتجارة والاستثمار والمباحث الاقتصادية .ز ومعروف انه لا يمكن ياتي اي شخص ويقول عايز يستثمر من غير سيرة ذاتية لشركته واعماله ومقرها وحساباتها والبنوك التي يتعامل معها . واي جهة تتعامل مباشرة مع مستثمر تكون غبية ويجب اعفاء طاقم الوزارة فلا يمكن لوزارة الاستثمار تاتي بشركة قبل ان تبحث عنه في سفارة بلده والغرفة التجارية في بلده ..
    الان اصبحت اليات البحث والمعرفة سهلة وكثيرة وبطرق ظاهر وخفية ولا اعتقد من الصاح ان نكون نحن سذج لهذه الدرجة ..
    ولكن ربما من كان على راس الوزارة غشيم برضو

  3. وأنتم ممكن حرامية تابعين للاستخبارات المصرية ومن انتم وكيف استطاعت فراستكم وعبقريتكم عن هذا الاكتشاف المذهل اذا تم شي مثل هذا وهي مبالغ كبيرة فستتم باتفاقيات واضحة ولابد أن تكون موقعة وموثقة بين البنوك فما ادرانا من أين أتت ولو انت سيدي الدكتور المدعي أخذنا بمنطق دكتوراتكم انت وصديقك المبهم الآخر لما تعامل أي شخص مع أي جهه هل تعرف يا متفلسف ماهي مصادر كل تمويلات العالمي يا حذق طبعا انت شكلك أبو العلوم وبتكون عارف كل شاردة وورادة دعك من هذا التحذلق والعبو ضمنة انت وصديقك المقرب ودعوا الإفتاء وكأنك عالم قال دخلت علي الإنترنت يدخل فيك الدخل في اليهود

  4. ي وائل انت واحد كذاب و عميل و محترف اجرام و تزئف الحقائق

    أولا شركة شيفرون و شركة بيكر هيوز النفطيتين وشركة جنرال الكتريك اكبر شركات لعمليات الاحتيال و السرقة ي اخي يكفي شفرون عملت بمجال النفط لمدة تزيد عن 25 عام بالسودان و طيلة الفترة لم تستخرج برميل واحد و كانت تقراريرها التي ترفعها كل عام بان الاكتشافات فشلت و لا يوجد بترول بالسودان بينما هي كانت تهرب البترول مشتقاته و تبيعه للتجار يوغندا و كينيا و اثيوبيا تحت تغطية أمريكية و جهات حزبية سودانية مازالت على قيد الحياة اما بهاء الدين محمد ادريس ابن عم صلاح احمد ادريس كان العمل رغم واحد لامريكا و هو من المخططين لشفرون لذلك تجد بان الثروة ظهرت على عائلة ادريس .
    نطالب الحكومة بملاحقة شركة شفرون و عائلة ادريس و عملائها . علما بان شفرون قبل مغادرتها للسودان قامت بصب كل الابار بالاسمنت المسلح ! اذا كانت الشركة فعلا لم تجد بترول لماذا تخسر أموال طائلة لصب تلك الابار ؟؟؟
    الجوب
    شفروب قامت بدمار كل الابار حتى لا تكتشف عملياتها الاحتيالية بسهولة .

  5. سواح سوداني أنا يختلف معاك في الحتة بتاعت شركة شيفرون. عملية استكشاف كل البترول الطلع في السودان من أواخر التسعينات الي يومنا هذا استند إلى المعلومات التي وفرتها شركة شيفرون الأمريكية وحاليا في عدد من الآبار المنتجة حفرت بواسطة شيفرون. اما بالنسبة لي كلامك عن قفل الآبار بالأسمنت ده إجراء عادي أي بئر بترول بعد اكتمال عمليات الحفر والاختبارات إذا ما دخل الإنتاج لااااازم اتعمل أسمنت عشان تقفل الطبقة المنتجة وحتي لو ما منتج بتعمل نفس الإجراء.
    أما بالنسبة لخروج شيفرون من السودان كان لي أسباب أمنية لانو عندهم تيم هاجموه المتمردين في جنوب السودان.

  6. قبل كده الشركة الروسية التي جاءت للسودان لإستخراج الدهب تحدث لكم أحد السودانيين الذين عاشوا في روسيا وقال ليكم ديل نصابين وما صدقتوهوا وفي النهاية طلع كلامه صاح معناهو إنتوا حرامية ذاتكم.

  7. زي حكومتك ….
    ان الطيور على اشكالها تقع ………………………………….

  8. السؤال الفيصل البيحدد مصداقية د.وائل
    الزول ده كان حرامي قبل تعيينه وزير لداخلية حكومة ساركوزي ام اثناء توليه المنصب اكتشفوا انو حرامي ام بعد ماترك المنصب اشتغل حرامي

  9. إنت الحارقك شنو ؟!
    المهم عندو أموال
    بس هو يجيبا معاه
    و نحن مستعدين نغسل معاه

  10. ده أسمه تبيض غسيل أموال وغالبا ما يكون صاحب الاموال متساهل لأبعد الحدود فى الاقراض وبشروط ميسرة وبنسبة فائدة قليلة بل أحيانا يتنازل عن 10-20 % من القيمة لتبييض أمواله بالنسبة لهذا الوزير وساركوزى يقال أنهم نهبو مال ليبيا أودعه الطاغية القردافى عليه من الله ما يستحق بطريقة غير شرعية ومول بها كذلك حملته الأنتخابية الأخيرة التى فاز فيها ساركوزى

  11. كان كلامكم ده صحيح يبقى لازم تطبقو الكلام ده على الحرامية القاعدين جوة السودان ..